المحتوى الرئيسى

مجلس الوزراء يطلب زيادة ضريبة السجائر فوراً

06/15 10:04

القاهرة - أرسل الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء مذكرة إلي المجلس الأعلي للقوات المسلحة بتفعيل قانون زيادة الضرائب علي السجاير فورا بدلا من الانتظار حتي أول يوليو القادم وضياع مستحقات تقدر بـ 400 مليون جنيه علي الخزانة العامة.

قال المهندس نبيل عبدالعزيز - رئيس الشركة الشرقية للدخان (EAST)إنه تم حتي اليوم ضياع حوالي 200 مليون جنيه فروق أسعار ذهبت في جيوب التجار بسبب فروق السعر منذ الإعلان عن تطبيق الزيادة الجديدة.

قال إن الأسعار الجديدة بدأ تطبيقها في كافة أنحاء الجمهورية قبل موعدها وأن البلطجية يهاجمون الموزعين ومخازن السجاير للاستيلاء علي السجاير أو محاولة الفوز بها بالتسعيرة.

أضاف أن الشركة قامت بزيادة الإنتاج بنسبة بين 15% إلي 20% ومع ذلك فإن المطروح بالسوق لم يبع بالتسعيرة حتي اليوم.

قال إن الأسعار الجديدة للسجاير بعد تطبيق الضريبة الجديدة كالآتي كليوباترا بوكس سوف تزيد من 5 جنيهات إلي 6 جنيهات وكيلوباترا الشعبية من 425 قرشا إلي 500 قرش وكليوباترا الزرقاء والحمراء والمونديال من 525 قرشا إلي 625 قرشا.

أضاف أنه بالنسبة للسجاير الأجنبية فإن تطبيق الضريبة الجديدة نرفع السعر من 1.5 جنيه إلي جنيهين.. مثلا تزيد سجاير المارلبورو وكنت وماريت من 10 جنيهات إلي 12 جنيها والأنواع الأخري إل إم وروغان من 7 جنيهات إلي 8.5 جنيه.

أضاف أن العديد من منافذ بيع ومتعهدي الشركة تم مهاجمتهم بالبلطجية مشيرا إلي أن مخازن الشركة في العريش تم تحطيمها وتكسيرها ويتم الوفاء بحصة العريش من الإسماعيلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل