المحتوى الرئيسى

الاسهم الاوروبية تتراجع بقيادة البنوك الفرنسية

06/15 09:46

لندن (رويترز) - تراجعت الاسهم الاوروبية في المعاملات المبكرة يوم الاربعاء بسبب عدم التوصل الى اتفاق على سبل تقاسم تكاليف انقاذ جديد لليونان ومتأثرة بهبوط البنوك الفرنسية بعد أن وضعتها موديز قيد المراجعة لخفض محتمل جراء تعرضها الى اليونان.

وتراجعت أسهم بي.ان.بي باريبا وسوسيتيه جنرال وكريدي أجريكول بين 1.4 و1.6 بالمئة بعد أن وضعتها موديز انفستورز سرفيس قيد المراجعة متعللة بانكشاف البنوك الثلاثة على أزمة ديون اليونان.

وفي الساعة 0707 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر يوروفرست 300 ‪ ‬لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى 0.1 بالمئة الى 1099.99 نقطة بعدما ارتفع 0.8 بالمئة في الجلسة السابقة مدعوما ببيانات صينية عززت الثقة في قوة التعافي الاقتصادي العالمي.

وقال جستن أوركهارت ستيوارت المدير في سيفن لادارة الاستثمار "في مرحلة ما سيكون على (ساسة الاتحاد الاوروبي) أن يحزموا أمرهم. جانب كبير من الامر يتطلب أن تكون البنوك قوية لتحمل الضربة .. اليورو متضرر .. القائمون على أمره لا يريدون تغييره.

"قد تضعف (الاسهم) أكثر. رأينا أفضل ما لدى الشركات حتى الان لكن قد يستفيدوا بمزيد من نشاط الدمج والاستحواذ لان الشركات تملك سيولة وفيرة في الوقت الراهن."

وفي أنحاء أوروبا فتح مؤشر فايننشال تايمز 100 ‪ في بورصة لندن متراجعا 0.3 بالمئة في حين فقد مؤشر داكس ‪ لاسهم الشركات الالمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 0.4 بالمئة.

ونزل مؤشر كاك 40 ‪ في بورصة باريس 0.5 بالمئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل