المحتوى الرئيسى

"بالم هيلز" تضخ مليار جنيه من ميزانية 2011 لاستكمال مشروعاتها

06/15 18:09

صرح الرئيس التنفيذى لشركة بالم هيلز للتعمير المهندس محمد سلطان، أن السوق العقارى المصرى تأثر بشكل ملحوظ بما شهدته مصر من أحداث، بدأت مع نهاية شهر يناير، وامتد التأثير لينعكس على أداء كافة شركات التطوير العقارى، والتى تمثل القطاع الأهم فى توفير فرص العمالة للسوق المصرى ككل.

وقال سلطان، إنه فى إطار حرص شركة بالم هيلز للتعمير على استكمال الأعمال الإنشائية للشركة، قامت بتخصيص مليار جنيه من ميزانية عام 2011 لاستكمال مشروعاتها الجارية، وتسليم الوحدات السكنية فى إطار جداول زمنية محددة فى ضوء تحالفات الشركة الاستراتيجية، مع العديد من شركات المقاولات الناجحة العاملة فى السوق .

وأضاف سلطان، "إن الحجوزات الجديدة للشركة خلال الربع الأول لهذا العام وصلت 299 مليون جنيه، ليسجل إجمالى عائدات المبيعات 652.9 مليون جنيه لنفس الفترة".

ودلل سلطان على تأثر السوق العقارى بالأحداث الجارية، بما سجلته التعاقدات الجديدة فى الربع الأول من هذا العام، من انخفاض بلغت نسبته 70%، ليصل حجم التعاقدات إلى 158.8 مليون جنيه، مؤكداً التزام الشركة بتنفيذ مشروعاتها طبقا للتعاقدات، واحتراما لعملائها ولعامليها ومساهميها.

وأضاف سلطان: "أن الجمعية العمومية غير العادية للشركة قررت فى اجتماعها الأخير، مراجعة محفظة أراضى الشركة، والتى لم يتم تطويرها، ومنها 2000 فدان بالساحل الشمالى لا تدخل ضمن مشروعات (Hacienda1أو Hacienda2)، ومساحة 190 فدانا فى مدينة السادس من أكتوبر (لا تدخل ضمن مشروعات Palm Hills October أو Golf Views أو Golf Extension أو Village Gardens October)، لإخطار الجهات الرسمية المختصة برغبة الشركة فى رد هذه الأراضى."

وأوضح سلطان: "أن هناك مباحثات جارية مع الجهات الرسمية لرد 90 فدانا غير مستصلحة فى مدينة 6 أكتوبر، حيث لم تتلقَ الشركة أى رد على طلبها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل