المحتوى الرئيسى

أول منتدي لدعم الاقتصاد المصرى بمشاركة وزراء أمريكيين ورئيس البنك الدولي

06/15 09:43

القاهرة - تحت شعار مصر إلي الأمام تشارك وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون‏,‏ ووزير الخزانة تيموثي جايتنر في أول منتدي لدعم الاقتصاد المصري يعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن يومي27 و28يونيو الحالي ويسعي المنتدي لتعزيز التعاون وزيادة التبادل التجاري بين مصر والولايات المتحدة من خلال التعريف بفرص الاستثمار في مصر وموارد التمويل المتاحة لقطاع الأعمال في الجانبين مع التركيز علي القطاعات ذات الأولوية وأهمها الطاقة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنقل والزراعة.

ويشارك في أعمال المنتدي ـ الذي تنظمه الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية ـ روبرت زوليك رئيس البنك الدولي ومن الجانب المصري وزراء: الزراعة والكهرباء والاتصالات والصناعة والتجارة والطيران المدني بالإضافة إلي عدد من قيادات الأعمال المصريين والأمريكيين.

وفي إطار تشجيع المشاركة الاقتصادية مع الخارج تستضيف القاهرة يوم السابع من ديسمبر المقبل قمة الأعمال المصرية ـ الألمانية بمشاركة وزير الاقتصاد الألماني وعدد كبير من رجال الأعمال ورؤساء الشركات الألمانية بهدف دعم التعاون الاقتصادي بين الجانبين والحد من البطالة وتذليل المعوقات, التي تواجه الشركات الألمانية في السوق المصرية.

وصرح راينر هيريت المدير التنفيذي للغرفة العربية ـ الألمانية بالقاهرة بأن الحكومة الألمانية تجري حاليا تقويما شاملا للسياسات الاقتصادية التي تتبناها كل القوي السياسية في مصر ومن بينها جماعة الإخوان المسلمين مستبعدا أي احتمال لتراجع الاستثمارات الألمانية في مصر حال وصول جماعة الإخوان المسلمين للسلطة.

وفي جنيف أعلن الدكتور أحمد حسن البرعي وزير القوي العاملة والهجرة أن مصر اعتمدت سياسة إطلاق الحريات النقابية مشيرا إلي أنه تم حتي الآن تأسيس 26 نقابة عمالية.

وخلال إلقائه كلمة مصر أمام الدورة رقم 100لمؤتمر العمل الدولي أكد أن مصر بدأت في اتخاذ العديد من الإجراءات الواقعية لتنظيم سوق العمل وتنشيطها للحد من البطالة التي وصلت إلي معدلات غير مسبوقة بلغت 11,9%من قوة العمل مشيرا إلي تفاقم أزمة البطالة بين حملة المؤهلات العليا حيث بلغت80% بين الخريجين .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل