المحتوى الرئيسى

رجال الأعمال ينتقدون عدم التنسيق بين الجهات الرسمية في القرارت الاقتصادية

06/15 09:25

استحوذ انتقاد حكومة الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، علي النصيب الأكبر من حديث مجالس رجال الأعمال خلال الفترة الماضية. وعلي الرغم من أن اللقاءات التي يتم عقدها بحضور رجال الأعمال تخصص لمناقشة موضوعات محددة، إلا أن الأغلبية كانت للحديث عن حكومة شرف والمجلس العسكري، حيث وضح ذلك خلال الاجتماعين الأخيرين لرجال الأعمال مع وجمعية علاقات المستثمرين ومجلس الأعمال المصري الكندي.
وجه عدد من رجال الأعمال رسائل للقائمين علي إدارة شئون البلاد تطالبهم بالتنسيق فيما بينهم وتوحيد الفكر وعدم التضارب في القرارات خاصة خلال تلك المرحلة الانتقالية.
ياسر الملواني عضو مجلس إدارة المجموعة المالية هيرمس قال: لا أحد يعلم إلى أين نحن متجهون حتي الحكومة لا توجد أجندة واضحة ومتناسقة مع بعضها البعض تشير إلي أن مصر بعد الثورة تسير في الطريق الصحيح، كما يجب أن تترك القيادة للشباب خلال المرحلة المقبلة.. "الكبار هرموا".
هاني توفيق رئيس اتحاد المستثمرين العرب أشار إلى أن هناك تضاربًا واضحا في القرارات الحكومية ووضح ذلك بشدة خلال موضوع فرض ضرائب علي الأرباح الرأسمالية وهو ليس مطلوبا من حكومة تسيير الأعمال، مشيرا إلي ضرورة إيجاد طرق لإحراز تقدم بعد تأخرنا كثيرا عن دول أخري.
كريم هلال الرئيس التنفيذي لمجموعة "سي أي كابيتال" أكد على أن هناك سؤالا ملحا يدور بأذهان المستثمرين حول العالم فحواه ما هي وجهة مصر الاقتصادية؟، فمع أن ثورة يناير كانت المحرك الرئيسي لها هو الاقتصاد المتمثل في "الفقر والبطالة" إلا أن الحكومة الحالية لا تملك أجندة اقتصادية وهو ما ينذر بخطر قادم إضافة إلى تجاهل القطاع الخاص خلال المرحلة الحالية.‫
علاء عرفة، رئيس مجموعة العرفة‬‫، أكد أن مصر خلال المرحلة الراهنة تفتقر إلي وجود قيادة تدير البلاد، بالإضافة إلى أن الحكومة لم تحدد الاتجاه القادم، ونحن لا نريد منها التحرك في الاتجاه وإنما تحديده، بالإضافة إلى الثقة التي لا تزال مفقودة لدي المستثمرين، مشيرًا إلى أن السياحة شبه متوقفه دون حراك من قبل المسئولين، وهو ما يعكس عدم القدرة علي إدارة الأمور علي نحو سليم.‬
علاء سبع، رئيس شركة "بلتون" القابضة، أشار إلى أن اتجاهات الحكومة حاليًا غير واضحة، وسلوكها تجاه المستثمرين يتسم بنوع من عدم التقدير وهو ما يجب مراعاته للحفاظ علي الاقتصاد.
‫هشام عز العرب، رئيس البنك التجاري الدولي، أكد أنه يجب أن يتكاتف الجانبين سواء مجلس الوزراء أو المجلس العسكري لعودة الاستثمارات خلال الفترة التي سيقومون بتسيير الأعمال فيها، وأن يكون هناك تنسيق وتقارب في وجهات النظر.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل