المحتوى الرئيسى

د. البر: جهل البعض بالشريعة الإسلامية يخوفهم منها

06/15 09:22

الدقهلية- إخوان أون لاين:

أكد د. عبد الرحمن البر، أستاذ الحديث الشريف بجامعة الأزهر وعضو مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين، أن جهل البعض بحقيقة الشريعة الإسلامية جعلهم يتخوفون من تطبيقها، لا سيما بعد بزوغ شمس الحرية، وانكشاف الرايات، وظهور أصوات تحذر من الإسلام وتخوف الأمة والعالم منه، بل وصل بهم الأمر إلى أن ناصبوها العداء، مع أنها النور والدواء والشفاء.

 

وقال- خلال حديث الثلاثاء في مسجد الشناوي بمدينة المنصورة، أمس- إن علينا واجبًا في أن نبين للناس رحمة الشريعة الإسلامية وفقه تطبيقها، وكيف أنها ستكون عند تطبيقها مصدر إسعاد ورحمة للبشرية.

 

وأكد د. البر أن هذه الشريعة جاءت لبناء النفس البشرية؛ فقد خلق الله الخلق على الفطرة، فتأتي الشياطين لتطمس هذه الفطرة، إلا أن الشريعة تعيد النفوس إلى مسارها الطبيعي ليفهم الإنسان حقيقة نفسه وغايته في هذه الحياة.

 

 الصورة غير متاحة

 جانب من الحضور في حديث الثلاثاء

وأضاف أن الحضارة المادية أهملت هذه النفس التي لن ترتاح إلا إذا اتصلت بربها وتلقت من خالقها أخلاقها وقيمها، مشيرًا إلى أن الغرب يحاول أن يعقم هذه النفس، فاخترع المسميات المادية تحت زعم مهارات الاتصال، وأنها ذات نفع على المتحلي بها، فمثلاً ادعوا أن المتواصل مع أقاربه يرتاح نفسيًّا، ونبي الإسلام يقول: "من أحب أن ينسأ له في أثره.. فليصل رحمه"، فالاخلاق يعتبرها أصحاب النظرة المادية تعود بالنفع على الإنسان، فيما يعتبرها الإسلام فريضةً واجبةً.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل