المحتوى الرئيسى

مهرجان دبي السينمائي يفتح باب الاشتراك للأفلام

06/15 19:14

كتب - أحمد الشمسي:


بدأ مهرجان دبي السينمائي الدولي، باستقبال الأفلام للمشاركة بدورته الثامنة التي من المقرر إقامتها في الفترة من 7 إلى 14 ديسمبر القادم.

وقد تمّ فتح باب الاشتراك للأفلام ضمن البرنامج الرسمي لدورة المهرجان لهذا العام، بما في ذلك مسابقات ''المهر الإماراتي'' و''المهر العربي'' و''المهر الآسيوي - الإفريقي'' والبرامج خارج المسابقة.

وستقدّم مسابقة ''المهر'' للأفلام القصيرة والوثائقية والروائية الطويلة جوائز نقدية بقيمة 600 ألف دولار أمريكي وسيكون باب الاشتراك في هذه المسابقات مفتوحاً أمام المخرجين الإماراتيين في المسابقة الأولى وزملائهم العرب في الثانية ومخرجي آسيا وأفريقيا في المسابقة الثالثة.

ومن برامج خارج المسابقة التي يقدّمها المهرجان ''ليالٍ عربية'' و''سينما الأطفال'' و''سينما آسيا وأفريقيا'' و''سينما العالم'' و''في دائرة الضوء''، الذي سيسلط الضوء هذا العام على السينما الألمانية.

ومن المتوقع أن يستلم المهرجان الكثير من استمارات المشاركة، حيث سيكون الاشتراك فيها مجاني وسيتواصل التسجيل فيها حتى 31 من أغسطس المقبل، وسيتمّ الإعلان عن القائمة النهائية للأفلام المختارة في نوفمبر القادم.

وقال مسعود أمرالله آل علي، المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي الدولي، أن المهرجان منصة متميزة للأفلام والسينمائيين ونافذة لهم على المنطقة والعالم بأسره، مضيفاً ''يعتبر المهرجان وجهة هامة لاكتشاف إبداعات السينما الإماراتية، والعربية، والآسيوية والإفريقية، حيث قمنا على مدار السنوات الماضية ببذل جهد كبير في سبيل تحقيق ذلك، ودعم صناعة السينما في هذه المنطقة، وتقديمها إلى الجماهير من جميع أنحاء العالم''.

وفتح المهرجان باب الاشتراك في عدد من مبادراته الرامية لدعم السينمائيين والمواهب السينمائية من خلال سوق دبي السينمائي، وهو سوق للإنتاج المشترك في المهرجان، سيتمّ اختيار 15 مشروعاً يحوي كل منها مخرجاً ومنتجاً وذلك لمنحها جوائز تزيد عن 100 ألف دولار أمريكي في تمويل مشاريع الفرق الفائزة وتزويدها بشبكة علاقات هامة ضمن القطاع السينمائي، ومنحها فرصة للاستماع إلى آراء ونصائح خبراء القطاع ليساعدوهم في إنتاج أفلامهم الوثائقية والروائية الطويلة الجارية العمل عليها حالياً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل