المحتوى الرئيسى

تقرير: باكستان تعتقل مرشدي سي.اي.ايه في عملية قتل ابن لادن

06/15 22:00

واشنطن (رويترز) - قالت صحيفة نيويورك تايمز الامريكية يوم الاربعاء ان جهاز المخابرات العسكرية في باكستان اعتقل خمسة مرشدين لوكالة المخابرات المركزية الامريكية (سي.اي.ايه) قدموا معلومات للوكالة قبل الغارة التي أدت الشهر الماضي الى قتل اسامة بن لادن.

وقيل ان أحد الذين اعتقلوا ضابط بالجيش الباكستاني رتبته ميجر قال مسؤولون انه سجل أرقام السيارات التي كانت تتردد على مجمع زعيم القاعدة على بعد 50 كيلومترا الى الشمال الغربي من اسلام اباد.

وقالت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمريكيين ان مصير مرشدي سي.اي.ايه الذين اعتقلوا في باكستان غير معلوم.

واضافت الصحيفة قولها ان ليون بانيتا المدير المنتهية ولايته لوكالة المخابرات المركزية أثار مسألة احتجاز المرشدين خلال رحلة الى اسلام اباد الاسبوع الماضي حيث التقى مع ضباط باكستانيين بالجيش والمخابرات.

وامتنعت ادارة المخابرات العسكرية الباكستانية عن التعليق لكن الجيش نفى وجود ضابط برتبة ميجر بين المعتقلين فيما يتصل بالهجوم الذي نفذته قوات خاصة أمريكية في الثاني من مايو ايار في بلدة ابوت أباد.

وقال الميجر جنرال اطهر عباس المتحدث باسم الجيش في بيان "لا صحة لما تضمنه موضوع نيويورك تايمز فيما يتصل بضلوع واعتقال ضابط في الجيش برتبة ميجر بخصوص واقعة أسامة بن لادن."

وذكر مسؤول أمني باكستاني كبير أن بعض الاشحاص احتجزوا فيما يتصل بغازة أبوت اباد وأن التحقيق ما زال قائما معهم.

ولدى سؤاله عما اذا كان المحتجزون مرشدين لوكالة المخابرات الامريكية وفق ما جاء في تقرير نيويورك تايمز أجاب قائلا "التحقيقات جارية وبعد استكمالها يمكن تحديد الفئة التي ينتمون اليها."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل