المحتوى الرئيسى

يونس: الكهرباء تضيف 2340 ميجاوات لتجنب انقطاعات الصيف

06/15 15:52

أكد وزير الكهرباء والطاقة الدكتور حسن يونس، أن الوزارة تعمل على إضافة 2340 ميجاوات جديدة لشبكة الكهرباء القومية لتجنب انقطاع التيار مع اشتداد حرارة الصيف مثلما حدث العام الماضى.

وأوضح الوزير لـ"اليوم السابع" أن القدرات الكهربائية الجديدة تتمثل فى 700 ميجاوات بمحطة توليد غرب القاهرة، انتهت الوزارة فعليا من تجارب تشغيلها وربطتها بشبكة الكهرباء القومية، بالإضافة إلى 1500 ميجاوات أخرى بمحطتى كهرباء الشباب بالإسماعيلية ودمياط والتى بدأ ربط وحدتها تدريجياً بالشبكة.

ولفت الوزير ردا على ما نشره "اليوم السابع" أمس بعنوان "مرفق الكهرباء يقترح إبلاغ المشتركين بالـsms قبل قطع التيار الكهربى، إلى أن وزارته تجرى الآن تجارب تشغيل المحطة الشمسية الحرارية الأولى بالكريمات قدرة 140 ميجاوات والتى من المنتظر أن يتم التشغيل التجارى لها منتصف الشهر القادم، وتعد هذه المحطة أحد أربع مشروعات على مستوى العالم.

ومن جانبه، قال الدكتور حافظ سلماوى رئيس مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، إن الجهاز يبذل جهودا أخرى تبذل لترشيد الاستهلاك من الطاقة الكهربائية ومواكبة الاتجاهات العالمية والمطبقة فى الدول المتقدمة فى هذا الشأن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل