المحتوى الرئيسى

شبكة «مجهول» تعود للظهور وتهدد بالهجوم على مواقع الحكومة الماليزية

06/15 13:20

قال قائد الشرطة الماليزية، اليوم الأربعاء، إن ماليزيا عززت إجراءات الأمن بعد تهديد باختراق الموقع الرسمي للحكومة على الإنترنت من قبل جماعة تسمى «مجهول»Anonymous بسبب أعمال الرقابة الحكومية، وقال إن الشرطة ستتعقب النشطاء.

وفي هجوم أطلق عليه اسم «عملية ماليزيا» قالت الجماعة إنها ستستهدف بوابة الحكومة الماليزية على الإنترنت من الساعة 19:30 بتوقيت جرينتش، يوم الأربعاء، لتلقين البلاد درسا لفرضها رقابة على موقع ويكيليكس.

وقال قائد الشرطة الماليزية إسماعيل عمر لـ«رويترز»: «تلقينا هذا التهديد. هناك العديد من الوكالات المتورطة في هذا وسنعرف كل شيء عن هذا الأمر».وأضاف «يجب القيام بالتحقيق ونحن بحاجة لحماية أنظمتنا في نفس الوقت».

ويمكن للدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا أن تكون الأحدث في الحرب الإلكترونية التي يشنها النشطاء الذين اكتسبوا شهرة عندما عطلوا مؤقتا مواقع «ماستر كارد» و«باي بال» بعدما قطعت الخدمات المالية عن موقع ويكيليكس.وكانت الجماعة قد هاجمت أيضا مواقع على الإنترنت في سوريا ومصر وتونس والهند.

وقالت جماعة «مجهول» في رسالة أخرى على موقع «باستبين» pastebin.com إن رقابة ماليزيا على الأفلام والبرامج التليفزيونية ومنع مواقع تبادل الملفات على الإنترنت وصلت إلى درجة الحرمان من حقوق الإنسان الأساسية.وأضافت «الإنترنت هنا من أجل الحرية دون خوف من تدخل الحكومة».

الجدير بالذكر أن هذا الهجوم يأتي بعد أن أعلنت إسبانيا منذ عدة أيام تفكيك شبكة «مجهول» والقبض على ثلاثة من أبرز قاداتها ومصادرة الخوادم الخاصة بتلك المجموعة التي روعت العديد من الدول عن طريق مهاجمة مواقعها الحيوية على الإنترنت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل