المحتوى الرئيسى

جنرال موتورز الأمريكية تنفي اعتزامها بيع أوبل الألمانية

06/15 03:19


برلين- (د ب أ)


قالت مصادر داخل مجموعة جنرال موتورز الأمريكية العملاقة لصناعة السيارات الثلاثاء إن الإدارة أبلغت كبار المسئولين فيها بأنه لا توجد أي مفاوضات حاليا بشأن بيع فرعها الأوروبي أوبل الذي يوجد مقره الرئيسي في ألمانيا.

كانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد دعت جنرال موتورز يوم الجمعة الماضي إلى الإعلان الصريح عن خططها لمستقبل أوبل. كانت برلين قد قادت عام 2009 عملية لبيع أوبل إلى ملاك جدد لكن جنرال موتورز تراجعت عن الصفقة في اللحظة الأخيرة.

يأتي ذلك فيما أكدت مصادر داخل أوبل التقارير التي نشرتها صحيفة هاندلسبلات الألمانية الاقتصادية عن أن الرئيس التنفيذي لمجموعة جنرال موتورز دان أكيرسون أبلغ رئيس أوبل كارل فريدريش ستراكه عبر الهاتف أنه لا توجد مناقشات ولا اتصالات مع أي شركات سيارات أخرى في الوقت الراهن.

وقالت المصادر إن هذا لا يمثل أي تعهد بعدم الدخول في مفاوضات لبيع الشركة الألمانية في المستقبل حيث أبقى أكيرسون على الباب مفتوحا أمام هذا الخيار أيضا.

كانت تقارير إعلامية قد نقلت عن مصادر في جنرال موتورز التي يوجد مقرها في مدينة ديترويت الأمريكية القول إن جنرال موتورز تدرس طرح أوبل وفرعها البريطاني فاكسهول للبيع نتيجة استمرار خسائر المجموعة الأمريكية في أوروبا.

يحظى مصير أوبل بأهمية سياسية كبيرة في ألمانيا حيث أنها شركة كبيرة وتوفر عدد كبير من فرص العمل كما الأن الألمان يريدون الحفاظ على شركات السيارات الألمانية الكبيرة في الأسواق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل