المحتوى الرئيسى

ناشونال جيوغرافيك أبوظبي تحملكم في رحلة إلى حدود الفضاء

06/15 02:07

15/6/2011

صورة التقطها تلسكوب الفضاء ’هابل‘
صورة التقطها تلسكوب الفضاء ’هابل‘

تُقدّم ناشونال جيوغرافيك أبوظبي سلسلة وثائقية جديدة ستأخذ المشاهدين في رحلة مثيرة إلى عالم جديد تماماً، وتتضمن اكتشافات فريدة ومذهلة ومشاهد ولقطات للكون لم يرها أحد من قبل، وذلك كل يوم أربعاء الساعة 10 مساء بتوقيت السعودية و11 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

لطالما كان تلسكوب الفضاء ’هابل‘، الذي يدور على ارتفاع يقارب 650 كيلومتر فوق سطح الأرض، النافذة الأهم للبشرية على النجوم. وتطلعكم سلسلة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي الجديدة الخاصة بالفضاء على الحدود التي يدور فيها ’هابل‘، وتسلط الأضواء على تحضيرات واستعدادات رواد الفضاء للالتقاء مرة أخيرة لتحديث تلسكوب هابل الفضائي الجبار، والذي مثل للعلماء مفتاحاً لكشف أسرار كثيرة حول الكون. كما يكشف لكم البرنامج عن الخطط التي وضعتها وكالة الفضاء الأمريكية لتلسكوب ’جيمس وب‘ المداري الذي سيخلف ’هابل‘.

وستوفر هذه السلسلة الرائعة الفرصة للمشاهدين أيضاً لرؤية كيف بدا الكون في أيامه الأولى، وكيف بدت البحار اللامتناهية من الغبار والغاز التي اجتمعت معاً لتشكل النجوم الأولى، وكيف عبرت المجرات بشكل روتيني المسارات واصطدمت ببعضها البعض، ذاهبة في جولة مثيرة للعجب إلى غياهب الثقب الأسود الهائل. كما ستشاهدون الكثير أيضاً في سلسلة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي الوثائقية عن الفضاء الخارجي ’عمالقة ​​درب التبانة‘، حيث تأخذكم في رحلة افتراضية إلى مركز مجرة ​​درب التبانة، لتشاهدوا مناظر طبيعية خلابة تم تشكيلها من صور التلسكوب.

إضافة إلى ذلك، ستأخذكم حلقات السلسلة الوثائقية الخاصة بالفضاء في رحلة مذهلة عبر الكون لتجيب عن تساؤلات حول نهاية الكون. وستتطرق في هذا الخصوص إلى ثلاث نظريات حول مصير الكون، إذ ستكشف حلقات البرنامج عن المعركة بين المادة المظلمة والطاقة المظلمة، والقوى التي ستحدد ما إذا كان الكون سينهار أو يتجمد أو يتمزق إلى خلاء. وستساعد الرسوميات المذهلة التي لم يسبق لها مثيل على شرح المبادئ الكامنة وراء كل نظرية، وتضرب أمثلة من واقع حياتنا اليومي لتسهيل فهم مجموعة من الأسئلة العلمية الأكثر تعقيداً على المشاهدين.

المصدر: موقع البوابة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل