المحتوى الرئيسى

خبير : البحرين بحاجة عاجلة إلى ضخ 5 مليارات دولار

06/15 11:40

المنامة - كشف الخبير الاقتصادي الخليجي وعضو المنتدى الاقتصادي العالمي خالد الجناحي لـ«الشرق الأوسط» أن البحرين في حاجة عاجلة لضخ نحو 5 مليارات دولار في المصارف البحرينية لتوفير السيولة وإنعاش الحركة التجارية لتتجاوز مرحلة الركود الاقتصادي الذي ضرب الاقتصاد البحريني على خلفية الأحداث الأخيرة، وتبعات الأزمة المالية العالمية.

ودعا جناحي دول الخليج وفي مقدمتها السعودية، إلى تمويل البنوك البحرينية بقروض دون فوائد على مدى نحو 10 سنوات، لإعادة الاستقرار للاقتصاد البحريني ورفع درجة التصنيف المتدني الذي وصل إلى درجة (BBB).

وأكد الجناحي أن البحرين تواجه مشكلة اقتصادية، وأنه لا بد من التعامل مع الواقع لإيجاد الحلول للنهوض باقتصادها وإعادة الثقة إلى المصارف البحرينية، والإسراع إلى تنفيذ المطالب الإصلاحية الاقتصادية، ودعم توفير مأمن شأنه إيجاد سبل رغد العيش للمواطن البحريني على مختلف مشاربهم ومذاهبهم.

وشدد على أهمية توجه الشركات الخليجية الكبرى وخصوصا الشركات السعودية إلى إنشاء مصانع لها في البحرين بدلا من التوجه إلى الهند أو الصين أو دول أخرى، وذلك لدعم الاقتصاد البحريني وخلق نحو 1500 فرصة عمل للبحرينيين وما يدفع البحرين إلى بناء اقتصاد قوي على النموذج السنغافوري.

وأشار الجناحي إلى أن الحكومة البحرينية قد اختارت إحدى شركاته (نسيج) لتنفيذ مشروع سكني يضم نحو 4.5 ألف وحدة سكنية وبتكلفة تلامس الـ500 مليون دولار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل