المحتوى الرئيسى

الهاتف الذكي "آي فون" بطريقه إلى الفضاء

06/15 02:01

15/6/2011

الهاتف الذكي "آي فون" بطريقه إلى الفضاء
الهاتف الذكي "آي فون" بطريقه إلى الفضاء

يسافر جهاز شركة آبل الذكي "آي فون" الشهر المقبل باتجاه الفضاء، ليكون أول هاتف ذكي يتجه إلى هناك، حيث سيتم تجريب تطبيقات جديدة للجهاز في الفضاء.

وذكرت وكالة الأخبار الأمريكية (CNN) أن وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" تخطط لإرسال هاتفي "آي فون 4" على متن الرحلة النهائية مكوك الفضاء "اس تى اس 135"، المقررة في 8 تموز القادم، والتي تستغرق 12 يوما للوصول إلى محطة الفضاء الدولية.

وبحسب السي إن إن، فإنه سيتم تحميل الهاتفين بتطبيقات تجريبية تدعى "مختبر الفضاء"، حيث سيتم توزيعهما على أفراد الطاقم لإجراء أربع تجارب باستخدام غيروسكوب وأجهزة الاستشعار الأخرى في هاتف "آي فون".

وكانت شركة بريطانية أطلقت شهر نيسان الماضي، تطبيقا جديدا لهواتف "آي فون" يعمل على تقديم نصائح للمستخدمين الراغبين في الطلاق في المملكة المتحدة.

وطرح هاتف آي فون لأول مرة عام 2007 بالشاشة التي تعمل باللمس، ثم كشفت أبل عن الجيل الثاني والثالث والرابع من الآي فون أعوام 2008 و2009 و2010 في مؤتمرات تقنية عقدتها الشركة، ومن المتوقع أن تطلق الشركة قريبا الجيل الخامس منه.

والـ"آي فون" هو جهاز تنتجه شركة أبل يعتبر الآي فون من الهواتف الذكية، ويقوم بعدة وظائف منها مشغل ملفات وسائط متعددة من خلال تطبيق "آي باد"، وهاتف خلوي من خلال تطبيق الهاتف، والكاميرا الرقمية من خلال تطبيق الكاميرا وجهاز إنترنت لوحي من خلال تطبيق متصفح الإنترنت سفاري.

المصدر: موقع اخبار سوريا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل