المحتوى الرئيسى

فيديو ساخر: القذافي يضبط "بن علي" يغش بامتحان الثانوية

06/15 01:44

غزة - دنيا الوطن

أظهر فيديو كارتوني ساخر صممه نشطاء على الإنترنت الزعيم الليبي معمر القذافي يحمل مسدسا، ويراقب خلال امتحانات البكالوريا (الثانوية العامة) الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، وشخصيات سياسية تونسية أخرى.

وحذر القذافي -في مقطع الفيديو، الذي صمم باللهجة التونسية، ونشر على مواقع الإنترنت- من أية محاولة للغش في الامتحانات، مرددا مقولته الشهيرة التي أطلقها في بدايات ثورة الشباب الليبي في فبراير/شباط الماضي: "سأفتشكم جميعاً فردا فردا.. طاولة طاولة.. دقت ساعة الامتحان.. دقت ساعة العمل إلى الأمام إلى الأمام".

ويتزامن نشر هذا الفيديو مع تنظيم أول امتحانات للبكالوريا في تونس ما بعد ثورة 14 يناير.

وركز مصممو الفيديو على شخصية بن علي، وهو يحاول الحصول على إجابة سؤال من زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي، الذي رفض في البداية مساعدته مذكرا إياه بما فعله بحركته في عهده، لكن بن علي يرجوه المساعدة، ويقول له: "براس أمك عديلي (غششني).. كملي العام راهو العام أكحل اتعدالي (سنة سوداء مرت علي)"، وبعد ذلك يقوم الغنوشي بمده بالإجابة الخاطئة في النهاية.

ويعود القذافي إلى تذكير الحاضرين بأنه سيتعامل بصرامة مع أية محاولة للغش، وتحويل كل غشاش إلى مجلس التأديب.

ويمسك القذافي بالرئيس التونسي السابق وهو يغش قائلاً له "ثلاثة وعشرين سنة، وأنت تخدع بالملايين اتحب اتعديها على معمر القذافي.. معمر القذافي ابن الخيمة ابن البادية.. من أنتم من أنتم".

وحاول بن علي في الفيديو الكرتوني، الدفاع عن نفسه مبررا فعلته بأن زوجته ليلى الطرابلسي أعطته ورقة قالت له بأنها "حجاب" لتحميه، وقال في النهاية "غلطوني"، في إشارة إلى آخر خطاب لبن علي الذي تحدث فيه باللهجة العامية التونسية وقال حينها مقولته الشهيرة (غلطوني) بإعطائه تقارير خاطئة لما يجري في تونس.


لا يوجد لديك مشغل الفلاش ..

Get Adobe Flash player


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل