المحتوى الرئيسى

أعضاء بالعموم البريطاني يدعون إلى الاعتراف بفلسطين في الأمم المتحدة

06/15 01:09

لندن: دعا أعضاء بمجلس العموم البريطاني، وزير الخارجية وليام هيج يوم الثلاثاء، إلى دعم التحرك لاستصدار قرار يعترف بقيام دولة فلسطينية في الأمم المتحدة في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقالت عضوتا مجلس العموم عن حزب العمال البريطاني مارجريت كوران وساندرا أوسبورن: "إن الوقت أصبح ملائما لكي تلقي المملكة المتحدة بثقلها خلف الشعب الفلسطيني في خضم حالة الربيع العربي التي تجتاح عدة دول بالمنطقة".

وفي المقابل شدد هيج على أن السبيل الوحيد إزاء التوصل لسلام دائم بين إسرائيل والفلسطينيين هو عبر المفاوضات التي توقفت منذ أشهر بين الجانبين.

ويسعى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الى نيل اعتراف الامم المتحدة بقيام الدولة الفلسطينية خلال اجتماع الجمعية العامة في سبتمبر المقبل.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية كونا عن هيج قوله أمام مجلس العموم: "نؤمن بأنه ينبغي للاسرائيليين والفلسطينيين العودة الى المفاوضات وسنتخذ قرارا بشأن عضوية الامم المتحدة في الوقت الملائم".

وقالت مارجريت كوران: "لقد قلت مرارا وتكرارا إنك تؤيد دولة فلسطينية مستقلة على أساس حدود عام 1967 .. وبالطبع في ظل الأحداث التي تقع بالشرق الأوسط فإن الوقت ملائم حاليًّا لإظهار بعض التضامن مع الفلسطينيين ودعمهم في الامم المتحدة والاثبات بشكل نهائي اننا نقف الى الجانب الفلسطيني".

واشار هيج إلى أن بريطانيا قدمت "دعما كبيرا" للفلسطينيين في الأمم المتحدة، مضيفا: "نحن نؤيد بشدة دولة مستقبلية (لهم) قائمة على حدود عام 1967 ونرحب بالخطاب (الذي ألقاه) الرئيس (الأمريكي باراك) أوباما في هذا الشأن مؤخرا".

وتابع: "لكن علينا أن نتذكر أن السبيل الحقيقي لدولية آمنة وقابلة للحياة هو عبر المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ونرغب الآن من الطرفين أن يعودا إلى المفاوضات".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل