المحتوى الرئيسى

البرادعى: لا تخصيص لأراضى الدولة بعد الآن

06/15 00:45

أكد الدكتور محمد فتحى البرادعى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، أن سقف طموحات المواطنين فى ارتفاع بعد ثورة 25 يناير، وأن هذه الطموحات مشروعة، وأن الحكومة الحالية تعمل على تحقيقها فى إطار تفعيل مفهوم العدالة الاجتماعية التى نادت به الثورة.

وأشار البرادعى خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر ويذاع على قناة الحياة، إلى أن وزارة الإسكان انتهت من مخطط التنمية العمرانية الذى يعمل على استغلال الثروات الاقتصادية التى تمكن من بناء مجتمعات عمرانية جديدة، تعمل على توسيع الرقعة المسكونة فى مصر خلال الفترة القادمة، مؤكدا أن هذا المشروع تم وضعه على أسس علمية، وبالتعاون مع كافة الوزارت الأخرى، انطلاقا من حاجة مصر لتحقيق التقدم والرقى.

وأوضح البرادعى أن طرح الأراضى التى سينفذ عليها المشروع القومى الجديد للإسكان الاجتماعى سيتم بداية العام المقبل بعد الانتهاء من المشروع القومى للإسكان المتعلق بالنظام السابق، مشددا على أن القطاع الخاص، ممثلا فى الشركات العقارية، لن يشارك فى تنفيذ هذا المشروع، على الإطلاق إلا كمقاول فقط، وأن هذا المشروع يخدم محدودى الدخل من خلال بناء مليون وحدة سكنية يخصص منها 120 ألف وحدة للعشوائيات.

وحول مشروع "ابنى بيتك" قال "البرادعى"، إن هذا المشروع لم يحقق الأهداف التى أنشئ من أجلها، وإن هذا المشروع أمامه بعض المشاكل نعمل على حلها من خلال الانتهاء من توصيل المرافق إلى كافة وحدات المشروع والتنسيق مع وزارة الداخلية من أجل تحسين الوضع الأمنى.

وشدد "البرادعى" على أنه لن يكون هناك تخصيص أراض بعد الآن، وأنه قد انتهت سياسة الأمر المباشر، وجار إعداد قانون ينظم التصرف فى أراضى الدولة يراعى مصالح البلاد فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل