المحتوى الرئيسى

سينمائيين يطلبون العزل السياسى للليثى وفودة وزكى

06/15 08:36

تدخل انتخابات نقابة المهن السينمائية مرحلة غير واضحة المعالم، بسبب عدم حسم الخلاف بين المطالبين بالتأجيل لحين تنقية كشوف الناخبين، والداعين للتعجيل بالانتخابات من أجل استقرار الأوضاع، مما دفع النقابة إلى الدعوة لمؤتمر صحفى فى السادسة من مساء اليوم الأربعاء بالاشتراك مع لجنة الحريات بنقابة المحامين، حيث يطالب ائتلاف شباب السينمائيين المعتصمين بمقر النقابة فى المؤتمر بتفعيل قانون العزل السياسى لسنة 1952 لكل من ممدوح الليثى رئيس اتحاد النقابات الفنية، وأشرف زكى النقيب السابق لنقابة المهن التمثيلية السابق، ومسعد فودة النقيب السابق لنقابة السينمائيين.

المونتيرة ولاء سعدة المتحدثة باسم ائتلاف شباب السينمائيين المعتصمين داخل النقابة قالت لـ "اليوم السابع"، إن النقابة تشارك فى المؤتمر الصحفى للتأكيد على مطالب الثوار من السينمائيين، والتى تتلخص فى العزل السياسى لفلول النظام السابق من الانتخابات النقابية والبرلمانية وعلى رأسهم ممدوح الليثى ومسعد فودة .. حسب قولها، كانوا ضد الثورة المصرية ومن أعضاء الحزب الوطنى المنحل ويجب الإطاحة بهم كما أطاحت الثورة بالنظام السابق، مؤكدة على أن ثورة 25 يناير طالبت بإسقاط النظام ككل وليس فقط بعض الوزراء ورجال الأعمال المحبوسين بسجن طره الآن، مشيرة إلى أنه لا يمكن لأعداء الثورة التحكم فى النقابات.

وأكدت ولاء سعدة على المطالبة بفصل كل من ليس له علاقة بالسينما والتلفزيون من نقابة السينمائيين، مشيرة إلى أن هناك العديد من ضباط أمن الدولة والسكرتارية وعمال الفراشة ضمن قوائم أعضاء النقابة.

وأوضحت أن نقابة السينمائيين تستعد لخوض انتخابات مجلس أعضاء النقابة بمجموعة من الوجوه السينمائية الشابة، ومنهم المخرج محمد على والسيناريست تامر حبيب وسامح سليم ومريم نعوم ونانسى عبد الفتاح و المخرجة نادين محمد خان وأسامة أبو العطا والمونتيرة منى ربيع ومدير التصوير عمرو فاروق ومدير التصوير مروان صابر والمخرج أيمن مكرم، ومهندس الديكور فوزى العوامرى ومهندس الصوت جاسر خورسيد .

ممدوح الليثى رئيس اتحاد النقابات الفنية أكد لليوم السابع، أنه باق فى منصبه لحين انتهاء الدورة الحالية، رافضا كل الشعارات التى تطالب بإقصائه.

واستنكر الليثى ما تردد حول قيام يحيى الجمل بحمايته، قائلا : "الدكتور الجمل رد على كل هذه الافتراءات وأبدى أسفه الشديد لها ووصفها بأنها شائعات مغرضة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل