المحتوى الرئيسى

سامي يوسف يغنِّي للثورة المصريَّة

06/15 00:26

   أقام الفنان سامي يوسف مؤتمرًا صحفيًا في القاهرة ليكون بذلك أوَّل فنان عالمي يزور العاصمة المصريَّة بعد ثورة 25 يناير.


القاهرة: أقام المغني البريطاني، سامي يوسف، مؤتمرًا صحفيًا في فندق فيرمونت كورنيش النيل خلال زيارته إلى مصر، ليكون بذلك أوَّل فنان عالمي يزور مصر بعد الثورة.

وأشار سامي الى أنه تأثَّر بالثورة ما دفعه إلى تسجيل أغنية لمصر بإسم "I'm your hope"، وقال أنَّه سعيد جدًّا بمناخ الحرية الَّتي تعيش فيها مصر، مؤكِّدًا أنَّ مصر مثال يحتذى به من خلال التواصل والمودة بين كل فئات المجتمع.

كما أطلق يوسف من على ضفاف النيل ألبومه الثالث "wherever you are" الذي يضم 12 أغنية، معبِّرًا عن سعادته بإطلاق ألبومه من هذا البلد الذي يحبَّه ويحب شعبه ويشعر بانتمائه له.

وفي حديثٍ خاصٍّ لـ"إيلاف" أكَّد يوسف أنَّ: "القاهرة مميَّزة جدًّا، وشعرت بسعادةٍ وفخرٍ كبيرين عندما دعيت إليها لأكون أوَّل مغنٍ عالميٍّ يأتي إلى مصر لإحياء حفل للسلام".

ويبدو أنَّ إعجاب سامي يوسف بالثورة المصريَّة دفعه إلى التفكير في تقديم أغنية وطنية تحتفي بمصر والمصريين، حيث قال: "الحريَّة لا تأتي مجانًا بل نحصل عليها مقابل شيء ما، أنا متفائل بمصر، لقد عشت هنا لمدَّة أربع سنوات، وهو بلد فيه الكثير من الحب، وأستطيع أن أرى أشياءً جيِّدة تحصل هنا لعَّدة أسباب أهمها الشباب، فلديكم شباب موهوبين ومسؤولين ومتصلين بما يحدث كما أنَّهم يريدون أن يكونوا جزء من التغيير".

وعن الإنية أشار إلى أنَّ: "I am your hope" ألفها مقتبسًا من الأحداث التي تحصل بالشرق الأوسط، وعندما رأيت ما حصل على التلفاز وخصوصًا في مصر مع الشباب الذين تعرضوا للضرب شعرت كأنهم يضربونني".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل