المحتوى الرئيسى

حفل تأبين للإعلامية نهلة مصطفى بنقابة الصحفيين

06/15 16:07

أقامت حركة عدالة وحرية مساء أمس الثلاثاء حفل تأبين للناشطة السياسية والإعلامية الراحلة " نهلة مصطفى"، بحضور أفراد عائلتها، وجورج إسحاق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وعبد الجليل مصطفى عضو الجمعية الوطنية من أجل التغيير، وكريمة الحفناوي عضو حركة كفاية، وحركتي 6 أبريل جبهة أحمد ماهر و6 أبريل الجبهة الديمقراطية، وبعض من ائتلاف شباب الثورة، ووالدة خالد سعيد "شهيد الطوارئ".

والدة نهلة طالبت بأن يكون هناك حملة توعية  في جميع محافظات مصر عن الطرق لأن " الثمن كان غالي أوي" كما عبرت، في اشارة إلى وفاة نهلة اثر حادث طريق.

 عبد الجليل مصطفى، عضو الجمعية الوطنية للتغيير، قال "نهلة كانت تعمل هي وزملاؤها في جمع توقيعات الجمعية الوطنية قبل الثورة واستطاعت هي وشباب مصر أن يفعلوا مالم تستطع فعله أجيال سابقة، وهاهي تموت على الطريق"، مشيرا إلى أن عدد ضحايا حوادث الطرق في مصر يتجاوز 7 آلاف شخص سنويا بخلاف 35 ألف مصاب قائلا "هذا بالأرقام الرسمية يعني أن مصر هي الأكبر في العالم كله في ارتفاع حوادث الطرق".

فيما قال الشاعر عبد الرحمن يوسف، أن نهلة لا تقل عن هؤلاء الشهداء الذين سقطوا أثناء الثورة، واصفا اياها بشهيدة معركة الحق ضد الباطل، فالشهادة هي درجة يرفع الله بها من يشاء من عباده إليها.

وقامت حركة 6 أبريل – جبهة أحمد ماهر- بتقديم شهادة تقدير لوالدة نهلة تعبيرا عن تقدير الحركة لنشاط الفقيدة في حركة التغيير في مصر قبل الثورة.

نهلة من مواليد القاهرة، ودرست في الجامعة الألمانية تخصص هندسة اتصالات، وانضمت لحركة شباب عدالة وحرية مع تأسيس الحركة العام الماضي 2010 بعد وفاة خالد سعيد، وشاركت في جمع بيان التغيير قبل الثورة، وانضمت كمذيعة في قناة 25 منذ أشهر قليلة وكانت تقدم برنامج "كل يوم"، وتوفيت اثر حادث سيارة يوم 6 يونيو الماضي بعد تصويرها حلقة في منزل خالد سعيد "شهيد الطوارئ" في الذكرى الأولى لمقتله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل