المحتوى الرئيسى

الهبوط يسيطر على شهادات الإيداع فى لندن.. وبالم هيلز خارج السباق

06/15 21:43

تراجعت شهادات الإيداع الدولية للشركات المصرية المدرجة فى بورصة لندن بشكل جماعى وسط مبيعات مكثفة على شهادات البنك التجارى الدولى – مصر وأوراسكوم تليكوم القابضة.

وواصلت شهادات العز لحديد التسليح غيابها عن التداول، فيما لم تشهد شهادات شركة بالم هيلز والتى تمتلك عائلتا منصور والمغربى أية طلبات خلال الجلسة.

وتصدرت شهادات البنك التجارى الدولى – مصر نزيف الخسائر فى سوق لندن بعد هبوطها بنحو 24% من قيمتها عند مستويات 3.95 دولار وسط تداولات وصلت إلى نحو 6350شهادة والتى تعادل مستويات 23.45 جنيه، بينما أنهى السهم تعاملاته فى مصر عند 30.9 جنيه.

وتراجعت شهادات الشركة المصرية للاتصالات بنحو 28% بعد أن سجلت مستويات 9.18دولار بعد تداول 23 شهادة والتى تعادل نحو 10.9 جنيه، بينما أنهى السهم تعاملاته فى البورصة المصرية عند مستوى 15.4 جنيه.

أما شهادة أوراسكوم تليكوم القابضة فتراجعت بنحو 0.14% من قيمتها مسجلة مستويات 3.44دولار من خلال تداولات حجمها 660.9 ألف شهادة، والتى تعادل نحو 4 جنيهات، وهى تقريبا ذات المستويات التى سجلها سهم الشركة فى مصر عند 4.15 جنيه.

وأنهت شهادات أوراسكوم للإنشاء والصناعة تعاملاتها على مستويات 46.72 دولار بعد أن توازنت عند الإغلاق، وسط تداولات بلغت 112.5 ألف شهادة، وفى نفس السياق توازنت شهادات المجموعة المالية هيرمس القابضة عند مستويات 7.2 دولار بعد تداول 3795 شهادة، وهى تعادل نحو 21.7 جنيه، فيما أغلق السهم على مستوى 21.54 جنيه فى البورصة المصرية.

وأرجع الدكتور أيمن متولى رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار حالة الهبوط التى سيطرت على الأسهم المصرية فى لندن إلى حالة الترقب من جانب المستثمرين، انتظاراً لأحداث جوهرية لتشجيع الاستثمار، وكذلك الحالة الأمنية التى يترقبها المستثمرون، خاصة وأنها ستعزز من قدرة مصر على جذب استثمارات جديدة.

وأوضح أن تحفظ الطوائف المسيحية الثلاث على قانون دور العبادة الموحد أدى إلى حالة من عدم اليقين لدى المستثمرين الأجانب، وبالتالى عدم وضوح الرؤية حول استقرار الأوضاع مستقبلا وهو ما دفع المستثمرين إلى عمليات بيع مكثفة شهادات الشركات النشطة فى سوق لندن.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل