المحتوى الرئيسى
worldcup2018

كمال عباس: اتحاد العمال أكبر إساءة لسمعة مصر ولا يمثل عمالها

06/15 16:20

إسماعيل فهمي: الهجوم علينا مهاترات وجهات خارجية ورائه

استمرارا للأزمة الحالية بين اتحاد عمال نقابات مصر ودار الخدمات النقابية بعد أحداث جنيف، أكد كمال عباس المنسق العام لدار الخدمات النقابية "للدستور الاصلى" ردوده على الاتحاد قائلا  "الاتحاد العام لا يمثل عمال مصر، واعرب عن ترحيبه بما قام به الاتحاد من رفع مزكره ضده للمجلس العسكرى حيث اكد ان الصالح العام يستدعى فتح هذا الملف امام جميع الجهات المعنيه ".

واكد عباس ان موقفه ضد الاتحاد ليس بجديد وانه قد سبق وان اعلن موقفه مسبقا فى جنيف عندما تقرر وضع اسم مصر فى اللائحة السوداء واعرب وقتها عن معاداته للاتحاد العام، كما انه يناضل منذ اكثر من 30 عاما لأجل هذه القضية.

واشار عباس الى وزير القوى العامله محمد حسن البرعى فى تأكيده على ادعاء اسماعيل فهمى رئيس الاتحاد حول تحريض البرعى له مؤكدا ان ما دار من حوار بينهما اثناء القاء كلمه الاتحاد كان بشأن احوال العاملين بهيئة قناة السويس ولم يكن له دخل بما قاله فى المؤتمر .

وقال عباس عن اتهامه بالاساءة لسمعة مصر فى المذكرة المرفوعة الى المجلس العسكرى من قبل الاتحاد يقول ان الاتحاد هو اكبر اساءة لسمعة مصر حيث انه يعبر عن النظام السابق ، وان وجوده يعد اكبر اساءة للثورة ، متسائلا كيف يظل هؤلاء يعبرون عن العمال وهم منتهكى حقوق العمال قائلا: " حسين مجاور رئيسهم يحاكم الان فى موقعة الجمل ضد شهداء الثورة وهم يتنعمون بأموال العمال، واتحدى ان يخرجوا لى استمارة عضويه واحدة اختياريه فكل الاستمارات جبريه والاشتراكات التى يدفعها العمال تستقطع جبرا منهم، ويأخذها الاتحاد وينفقها على رحلاته ".

كما اشار الى ضخامة عدد المسافرين من الاتحاد الى جنيف قائلا ان "اتحاد عمال امريكا ارسل اربعه فقط اما نحن لكثرة اموالنا ارسلنا 20 شخص من الاتحاد و16 صحفى يتنعمون اسبوعين فى جنيف بأموال العمال المطحونين".

واخيرا يقول عباس ان المشاركين فى المؤتمر قد صدموا عندما رأوهم حيث ان الثوره كانت بالنسبة لهم حلم امل فى التغيير فإذا بهم يروا نفس الوجوه القديمه تحضر لجنيف معبره عن العمال .

من ناحيته اعتبر إسماعيل فهمي القائم بأعمال رئيس الاتحاد منذ حبس حسين مجاور الاتهامات التي توجه للاتحاد مجرد مهاترات. واكد أن القضية المرفوعة من قبل كمال عباس بحل الاتحاد لا تستند لأساس وأن تأييد النظام السابق كان من قبل أفراد من الاتحاد وليس من الاتحاد كمؤسسة. كما اتهم فهمي أفراد وجهات من خارج مصر بالوقوف وراء حملة الهجوم على الاتحاد وأكد أن الانتخابات النقابية ستجري في موعدها وستكون ردا على الحملة. وتعليقا على وفد الاتحاد لمؤتمر العمل قال فهمي "الوفد كان بالتناوب حيث سافرت على مجموعات بالتتابع وليس دفعة واحدة". وكان الهجوم المتبادل بين الاتحاد الرسمي للعمال ودار الخدات النقابية قد تصاعد مؤخرا وخاصة بعد حبس حسين مجاور رئيس اتحاد العمال بتهمة الضلوع في قتل الثوار في موقعة الجمل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل