المحتوى الرئيسى

زيادة رأسمال شركة مصر للطيران إلى أربعة مليارات جنيه

06/15 09:02

القاهرة - قررت الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة القابضة لمصر للطيران برئاسة المهندس إبراهيم مناع وزير الطيران المدني ورئيس الجمعية زيادة رأسمال الشركة إلى أربعة مليارات جنيه بزيادة 300 مليون جنيه عن رأسمالها الحالي.

كما قررت اعتماد الموازنة التخطيطية للشركة القابضة للعام المالي 2011 / 2012 حيث قدرت جملة الإيرادات بنحو مليارين و536 مليون جنيه وجملة التكاليف والمصروفات حوالي مليارين و295 مليون جنيه والفائض حوالي 241 مليون جنيه.

وقد ناقشت الجمعية تأثير الأزمة الحالية على شركات مصر للطيران منذ بداية ثورة 25 يناير، والتي نتج عنها انخفاض كبير في حركة السفر من وإلى مصر، مما أدى إلى انخفاض نسب الامتلاء على الرحلات بشكل كبير واضطرت الشركة إلى تخفيض حجم التشغيل لتقليل الخسائر.

ومن جهته، أوضح المهندس حسين مسعود، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة قامت بإجراءات لضغط النفقات والمصروفات لمواجهة هذه الأزمة وتعليق تشغيل بعض الخطوط وتأجيل افتتاح خطوط جديدة كان من المقرر تشغيلها خلال الصيف الحالي، وتقليل عدد الرحلات على بعض الخطوط الأخرى.

واستعرض مسعود مخطط تنمية أسطول مصر للطيران وبرنامج استلام الطائرات خلال السنوات الثلاث القادمة، فقال إن الشركة تهدف إلى الوصول بشبكة التشغيل للشكل الأمثل الذي يحقق أفضل الاقتصاديات من خلال التوسع في شبكة الخطوط خاصة في أفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية واستخدام مطار القاهرة الدولي كمطار محوري وتحقيق أعلى مستويات الجودة في كافة الخدمات.. مشيرا إلى أن حجم العمالة بمصر للطيران زاد بنسبة 32% كما تضاعفت الأجور بنسبة 245%..

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل