المحتوى الرئيسى

اسرائيل تستعد لحدوث "كارثة" تقتل الآلاف ببناء مقابر جماعية

06/15 13:03

القدس المحتلة: صادقت لجنة التخطيط والبناء القطرية في إسرائيل على خطة تقضي باختيار أماكن متعددة في جميع أنحاء إسرائيل لكي تكون بمثابة مقابر جماعية في حالة حدوث كارثة ما في إسرائيل، تؤدي لمقتل الآلاف.

وذكرت وكالة "سما" الفلسطينية ان هذه الخطوة تأتي في إطار استعدادات الحكومة الإسرائيلية لاحتمالات حدوث هزة أرضية قوية في إسرائيل او تعرض الدولة الى هجوم كبير بالصواريخ في حالة نشوب نزاع.

وأشارت صحيفة "يديعوت احرونوت" امس الثلاثاء إلى ان الطاقم حدد ثمانية أماكن رئيسية لجمع الضحايا فيها، وهي (روش بينا، العفولة، حيفا، تل أبيب، موديعين، الرملة، اللد، ومنطقة السبع) موضحة ان رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقف وراء الفكرة المذكورة بعد مشاورات مع الاطقم الامنية والاستخبارية في الدولة.

وبحسب تقديرات وزارة الداخلية فإنه في حال حدوث أمر كهذا فإنه سيستحيل القيام بعملية دفن منظمة في المقابر المعروفة، فضلا عن ضرورة الإسراع بجمع الجثث وعدم التحقق من هويتها، وكذلك لمنع تفشي الأمراض.

ولذلك سيتم الإسراع بالدفن بعد جمع معلومات شرطية، وكذلك فحص المعهد الطبي العدلي، ولا مانع من الدفن في أماكن بعيدة عن أماكن سكن الضحايا، وفي مرحلة ثانية سيتم نقل ودفن القتلى بشكل منظم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل