المحتوى الرئيسى

إنشاء 3 مجازر آلية في أسيوط بتكلفة 42 مليون جنيه

06/15 13:24

أكد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، أنه جاري إنشاء 3 مجازر آلية حديثة بتكلفة إجمالية تصل إلى 42 مليون جنيه ضمن منظومة تطوير متكاملة لقطاع الطب البيطري بالمحافظة، جاء ذلك خلال اجتماعه مع مسئولي الطب البيطري ومسئولي الشركة المنفذة للمجازر بأسيوط.

وقال المحافظ، إن المجازر الجديدة ستغطي احتياجات محافظة أسيوط بالكامل وتلبي الطلب المتزايد على اللحوم الحمراء ولحوم الدواجن وتساهم في توفير السلامة والآمان في هذا المنتج المهم.

وأوضح الدكتور قدري عبد الوهاب، مدير عام الطب البيطري بأسيوط، أنه جاري إنشاء مجزر آلي للدواجن سعة 1500 إلى 3000 طائر- ساعة بمنطقة الصفا الصناعية بمنقباد بتكلفة 12 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء منه خلال شهر، فضلا عن إنشاء مجزرين آليين للماشية، والأغنام أحدهما بمنطقة الصفا الصناعية بمنقباد على مساحة 5 أفدنة والآخر بمنطقة عرب مطير بالفتح على مساحة 3 أفدنة وتصل تكلفتهما إلى 30 مليون جنيه.

وأشار مدير الطب البيطري إلى أن المجازر الجديدة ستكون على أحدث النظم العالمية خاصة وأن المجازر القديمة متهالكة ومخالفة لشروط البيئة إضافة إلى زحف العمران حولها، لافتا إلى أنه جاري تدريب أطباء بيطريين للإشراف على المجازر الجديدة وتشغيلها بأعلى كفاءة ممكنة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل