المحتوى الرئيسى

التعليم: أعمال تصحيح الثانوية العامة لم تتوقف

06/15 14:15

الأسكندرية - أ ش أ


قال وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالأسكندرية سعيد عمارة إن أعمال الكنترولات والتصحيح بامتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية تعمل بانتظام ولم تتوقف، مشيرا إلى أن ما تردد حول نموذج الإجابة بمادة اللغة العربية للمرحلة الثانية لم يعطل أعمال التصحيح والكنترول.


 


ونوه عمارة بأن سؤال البلاغة بمادة اللغة العربية بالمرحلة الثانية تم تصحيحه وفق الإجابة الصحيحة بما يتوافق مع نموذجي إجابة الوزارة للعام الدراسى الحالى 2010 /2011، وكذلك نموذج إجابة عام 1995 /1996 لأنه تكرر للمرة الثانية في امتحان الثانوية العامة.


 


وأشار إلى أن مستشار مادة اللغة العربية قام بالاتصال بأعضاء أعمال التصحيح بكنترول الثانوية العامة بمدرستي (نبوية موسي، وليسية الحرية) بإدارة وسط التعليمية وأعطاهم تعليمات باحتساب الإجابة الصحيحة للطالب عن أحد أسئلة اللغة العربية التي اختلف فيها نموذج الإجابة.


 


وأضاف أن هذا السؤال سبق أن ورد في امتحانات الثانوية العامة في العام الدراسي 1995 /1996 وجاءت إجابته بنموذج الإجابة الذي أعدته الوزارة، مشيرا إلى أن مستشار المادة بوزارة التربية والتعليم والذي سيحضر الخميس لتفقد أعمال التصحيح بالإسكندرية أكد احتساب الإجابة الصحيحة وفق نموذجي الإجابة للعام الدراسي الحالي وكذلك 1995 /1996.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل