المحتوى الرئيسى

اتهام الأمم المتحدة بالتخلي عن الشعب السوري

06/15 13:55

كتب- سامر إسماعيل:

اتهم عددٌ من النازحين السوريين إلى الأراضي التركية الأمم المتحدة بالتخلي عنهم في محنتهم الحالية وتركهم لمصيرهم في الوقت الذي تحدثت فيه الأنباء عن استمرار الحملة العسكرية التي ينفذها الجيس السوري ضد المتظاهرين السلميين في عددٍ من المدن السورية.

 

وأبرزت صحيفة (ديلي تليجراف) البريطانية تساؤلات اللاجئين السوريين إلى الأراضي التركية عن أسباب امتناع الأمم المتحدة عن مساعدتهم في الوقت التي سارعت فيه بحماية المدنيين الليبيين من بطش العقيد معمر القذافي.

 

وأضاف اللاجئون أن الأمم المتحدة ما عليها إلا الكلام فقط لكنها لا تفعل شيئًا على أرض الواقع، وأكدوا للصحيفة كذب الرواية الرسمية السورية التي تتحدث عن أن عصابات مسلحة هي مَن تقتل أفراد الأمن السوريين، وشددوا على أن القتلى الذين سقطوا من قوات الأمن السورية داخل عددٍ من المدن إنما قُتلوا بيد قادتهم؛ لأنهم رفضوا إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين.

 

وتحدثت الصحيفة عن إصرار عددٍ كبير من السوريين على البقاء في سوريا للانضمام إلى المظاهرات السلمية إلى أن يسقط نظام بشار الأسد في الوقت الذي أشارت فيه تقارير عن عمليات اغتصابٍ قام بها الجيش السوري ضد مَن حاولن العودة إلى ديارهن في جسر الشغور.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل