المحتوى الرئيسى

أهالى "مخيمات السلام" يهددون بقطع طريق الكورنيش أمام ماسبيرو

06/15 17:08

لم يجد أهالى مخيمات السلام مخرجًا لأزمتهم السكنية مع محافظة القاهرة حتى الآن، خاصة بعد إعلان المحافظ الدكتور عبدالقوى خليفة أن المحافظة لن ترضخ لأساليب الاستفزاز التى يلجأون إليها، كالمظاهرات والاعتصامات وغيرها.
وما أن أعلن المحافظ فى لقاءاته مع ممثلين من هذه المخيمات عن قلة عدد الوحدات السكنية المتواجدة لدى المحافظة حاليا، والتى لا تكفى الأعداد المطالبة بشقق، حتى ثار غضب الأهالى.
وقرروا اليوم الأربعاء تقسيم أنفسهم لنصفين الأول سيظل معتصمًا أمام مبنى ماسبيرو، والقسم الثانى سيبقى أمام مبنى محافظة القاهرة بعابدين، حتى يصلوا إلى حل مع المسئولين هناك بشأن أزمتهم السكنية، كما هددوا بقطع طريق الكورنيش إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم اليوم.
يذكر أن مجلس الوزراء قد أنشأ مخيمات إيواء لأهالى السلام، الذين تضرروا عقب أحداث ثورة 25 يناير من طرد ملاك العقارات لهم، لعجزهم عن سداد القيمة الإيجارية للشقق التى يقيمون فيها.
وقد وعدهم المسئولون بتوفير مساكن، لكن ذلك لم يتحقق، خاصة بعد اكتشاف مسئولى التسكين بمحافظة القاهرة عدم أحقية عدد كبير منهم للوحدات السكنية التى توفرها المحافظة للحالات القاسية، كما أن عددا منهم قد سبق له الحصول على شقق من المحافظة، ولكنه تاجر بها إما بالبيع أو الإيجار.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل