المحتوى الرئيسى

أهالى" قلعة الكبش" يهددون باللجوء للعنف إذا لم توفر لهم وحدات سكنية

06/15 09:17

رفض أهالى قلعة الكبش بمنطقة زينهم بالسيدة زينب أساليب المراوغة التى لجأت إليها محافظة القاهرة لإقناعهم بالبقاء فى أماكنهم مؤقتا حتى توفر لهم وحدات سكنية، وهدد الأهالى على حد قولهم لـ"بوابة الأهرام" باللجوء للعنف إذا لم يستجب المسئولون لمطالبهم.. مشيرين إلى نفاد صبرهم طوال الخمس سنوات الماضية التى انتظروا فيها وعود المحافظة.
كان أهالى قلعة الكبش قد تعرضوا فى مارس 2007 لحريق ضخم نشب فى منازلهم المصنوعة من الخشب، وراح ضحيته المئات من الأرواح، بالإضافة لتدمير المنازل بأكملها. وقد قامت محافظة القاهرة وقتها بنقل المتضررين إلى منطقة النهضة، حتى تتمكن من إعادة أعمار المنطقة مرة أخرى.
كان المحافظ السابق الدكتور عبدالعظيم قد وعد وزير الأهالى بعودتهم مرة أخرى للمساكن الجديدة التى أنشأتها المحافظة لهم بمنطقة زينهم، ولكن ذلك لم يتحقق واكتفت المحافظة بتسكين عدد قليل من الأسر.
وبالأمس تجمهر العشرات من الأهالى أمام مبنى المحافظة بعابدين، رافضين المغادرة أو السماع لأى وعود كاذبة، ومؤكدين فى نفس الوقت أنهم لن ينتظروا الحصر الذى تقوم به المحافظة مكتفين بالسنوات الماضية التى طال الإنتظار فيها، والبقاء فى منطقة النهضة العشوائية التى أضرت بأخلاق أولادهم، نظرا لتمركز المجرمين والمسجلين خطر بها، بالإضافة لإفتقارها للمرافق والخدمات الأساسية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل