المحتوى الرئيسى

القوات الليبية تقصف مواقع للمعارضة في غرب البلاد

06/15 19:35

مصراتة/ككلة (ليبيا) (رويترز) - قال مقاتلون ان قوات الزعيم الليبي معمر القذافي قصفت مواقع تابعة للمعارضة الليبية في منطقة الجبل الغربي يوم الاربعاء بعد أن حققت المعارضة تقدما على ثلاث جبهات قربتها من العاصمة طرابلس.

وقال متحدث باسم المعارضة يدعى خليفة في بلدة نالوت ان القصف لم يسفر عن سقوط جرحى أو قتلى.

وأضاف "قوات القذافي قصفت نالوت هذا الصباح... أكثر من 20 صاروخ جراد سقطت في البلدة. قصفوا من مواقعهم التي تبعد...حوالي 20 كيلومترا الى الشرق من نالوت" مضيفا أنهم قصفوا أيضا معبر وازن دهيبة الحدودي مع تونس.

وهدأت حدة القتال يوم الاربعاء حيث سيطرت المعارضة على مواقع في اتجاه زليتن الى الشرق من العاصمة وفي جبهات أخرى.

وقصفت طائرات تابعة لحلف شمال الاطلسي طرابلس ليل يوم الثلاثاء مما أدى الى انفجارات مدوية ملأت السماء بأعمدة من الدخان ولكن لم ترد أنباء أخرى عن القصف يوم الاربعاء.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء سعى المعارضون أيضا الى توسيع تقدمهم في الشرق واضعين نصب أعينهم مدينة البريقة النفطية في محاولة لتعزيز السيطرة على المنطقة مركز الانتفاضة على حكم القذافي الذي بدأ قبل نحو أربعة عقود من الزمن.

وفي علامة على أن قوات القذافي تتعرض لضغط استولت المعارضة على بلدة ككلة التي تقع على بعد 150 كيلومترا جنوب غربي طرابلس كما تقدموا عدة كيلومترات غربي معقلهم في مدينة مصراتة الى مشارف مدينة زليتن التي تسيطر عليها القوات الحكومية.

وقال مراسل لرويترز مع المعارضة ان المعارضة لم تحقق أي تقدم آخر في المنطقة يوم الاربعاء.

وسيجتمع الأمين العام لحلف شمال الاطلسي أندرس فور راسموسن مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لبحث العملية التي بدأت قبل حوالي ثلاثة أشهر والتي لم تنجح الى الان في الاطاحة بالقذافي أو تمكين المعارضة من السيطرة على طرابلس.

  يتبع

عاجل