المحتوى الرئيسى

إضراب آلاف العمال بالسكة الحديد عن العمل مطالبين بصرف الحافز المجمع

06/15 14:50

رغم إعلان وزارة النقل وهيئة السكة الحديد عن البدء في تطبيق مقترح "الحافز المميز" لكل العاملين بالسكة الحديد بداية من يوليو القادم، علي ثلاث مراحل، أضرب اليوم "الأربعاء" آلاف العاملين بورش السكة الحديد عن العمل احتجاجا علي مقترح الحافز المميز والمطالبة بصرفه علي مرحلة واحدة، أو ربط الحوافز بالدرجة الوظيفية.

هيئة السكة الحديد أكدت علي إضراب العمال في ورش العباسية بالقاهرة، وورشة الفرز بالمنطقة المركزية في أبو وافيه، وورش "التعداد" بالزقازيق، و"أبو زعبل" بالقليوبية، وعطل العمال حركة القطارات لمدة نصف ساعة في الزقازيق وعطلوا سير "التوربيني" في المنطقة المركزية وفي أسيوط، قبل أن يفتحوا الطريق أمام الحركة للسير من جديد.

وقال أحد العاملين بورش " أبو زعبل" للدستور الأصلي أن مدير عام الورش قال لهم انه أرسل فاكس إلى المهندس عاطف عبدالحميد وزير النقل وأخبره بالإضراب، وأكد له أن العمال لن يفضوا إضرابهم إلا بعد تنفيذ مطالبهم، وأضاف العامل أنهم قد يعلنون الأعتصام بالورشه والمبيت بها لو استمر تجاهل الوزير والمسئولين بالهيئة.

 كما أعلن  بعض العمال بورشة أبوراضي وبمحطة الواسطي ببني سويف عن دخلولهم في إضراب عن العمل بداية من غدا "الخميس"، واشاروا إلي أن هذه المطالب يرفعونها منذ ما يزيد من 4 سنوات لوجود تفاوت كبير بين العمال في الحصول علي الحوافز.

 وقال المهندس هاني حجاب ـ نائب رئيس الهيئة لقطاع البضائع، ورئيس اللجنة المشكلة لدراسة هيكلة الحوافز للعاملين بالسكة الحديدـ للدستور الأصلي" البلد في حالة إقتصادية صعبة" ، ويجب أن يعرف العمال أن الإعتمادات المالية المتوفرة لدي الهيئة حاليا لا تمكنها من تطبيق مقترح الحافز المجمع علي مرحلة واحدة، وأضاف" العمال لازم يعرفوا اننا مش أعدائهم".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل