المحتوى الرئيسى

عبد السلام: الأداء البطيء لمؤشرات البورصة ظاهرة صحية

06/15 12:08

وصف محمد عبدالسلام، رئيس البورصة المصرية، سير مؤشرات البورصة المصرية بمعدل بطيء ارتفاعا وانخفاضا بـ"الظاهرة الصحية" خاصة في المرحلة الحالية، والتي تعتبر مرحلة انتقالية حتي تستقر أمور البلاد.

قال رئيس البورصة لـ"بوابة الأهرام": أن مؤشر البورصة المصرية يسير بمعدلات ثابته منذ عودة التداولات مرة أخري في مارس الماضي، ولم يشهد ارتفاعًا أو انخفاضًا بنسب كبيرة سوي أول يوم افتتاح له وحالة الانخفاض في اليوم التالي للإعلان عن فرض ضريبة علي الأرباح الرأسمالية، مشيرًا إلى أن تلك المعدلات الثابتة تأتي في صالح السوق والمستثمرين.

وأشار أن عنصر المخاطرة الأن في السوق أصبح أقل نتيجة السير وفقا لتلك المعدلات، وهو ما كان يمثل صدمة للمستثمرين في الأوقات السابقة، حيث يتعود المستثمر علي طفرات صعودية ثم نتيجة أي أزمة طارئة يجد نفسه في القاع وهو ما يمثل كارثة بالنسبة له في ذلك التوقيت.

وقال: أن الفترة السابقة وبالتحديد قبل ثورة يناير كانت تشهد سيطرة تعاملات الأفراد على السوق في مقابل نسبة لا تتجاوز 30% لتعاملات المؤسسات وهو ما اختلف كليا خلال الفترة منذ استأنفت التداولات في البورصة في 23 مارس 2011، وحتى اليوم حيث أصبحت المؤسسات تسيطر حاليا على أكثر من 60% من تعاملات السوق وهو الواقع الذي تعكسه التعاملات الحالية بما يشكل صمام الأمان للسوق والمستثمرين.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل