المحتوى الرئيسى

لليوم الثاني.. اعتصام الأقباط أمام مديرية أمن المنيا

06/15 14:57

المنيا ـ أمير الراوي:

استمر اعتصام مئات الاقباط من أهالي قرية نزلة عبيد أمام مديرية أمن المنيا، الاربعاء، للمطالبة بعودة فتاتين قبطيتين متغيبتين، على الرغم من تعليقه فى ساعة متأخرة من الثلاثاء .

ووقعت بعض المصادمات بين رجال الشرطة أمام المديرية والمعتصمين بسبب محاولة الشرطة تسيير حركة المرور أمام مبنى المديرية لتوقفها تماماً منذ بدء الاعتصام .

وأكدت مصادر أمنية لمصراوي أنه تم استدعاء الشابين المسلمين اللذان اتهمهم أهالي الفتاتين بخطفهما للتحقيق معهم فيما هو منسوب إليهما .

وكان صادق حنين، أحد أهالي القرية المتجمهرين أمام مديرية الأمن قد صرح لمصراوي، الثلاثاء، بأنهم فوجئوا، الأحد الماضي، باختفاء فتاتين من فتيات القرية، أحداهما تدعي نانسي مجدي فتحي (طالبة بالإعدادي)، وابنة عمها كرستينا عزت فتحي 16 سنة (طالبة بالصف الثاني الثانوي التجاري ) .

وأوضح صادق أن أخر مشاهدات للفتاتين عند توجههما لحضور صلوات قداس الأحد بكنيسة القرية، إلا أنهما لم يعودا أو يتمكن ذويهما من العثور عليهم أو الاتصال بهم .

وأضاف صادق:" مع استطالة الوقت تشككنا في الأمر، إلا أن استمرارية البحث والتقصي توصلنا أن للبعض من أهالي عزبة راشد الملاصقة لقريتنا لهم يد بالموضوع، وعن طريق علاقات التعامل اليومي ساعدنا بعض من المتعاطفين معنا من نفس العزبة واكتملت أمامنا المعلومات أن المسئول عن اختطاف الفتاتين شابان مسلمان من عزبة راشد، علي حد ذكره .

وكان وفد من المعتصمين قد قابل اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا مرتين والذي طمأنهم بدوره لاهتمام الأجهزة الأمنية بالمنيا بذلك الموضوع .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل