المحتوى الرئيسى

محدث - صيام: الدوري بحكام مصريين بأستثناء البعض

06/15 15:57


قرر الاتحاد المصري لكرة القدم التحفظ على طلب نادي الزمالك باستقدام حكام اجانب من أوربا على حساب الاتحاد في المباريات المتبقية له في الدوري الممتاز نظراً لحساسية ما تبقى لتحديده بطل الدوري لهذا الموسم .


ومن جانبه أكد إيهاب صالح المدير التنفيذ للاتحاد لمراسل 24kora.com أن الاتحاد لا يمانع استقدام حكام اجانب من أوربا على شرط أن يكون على حساب نادي الزمالك، مشيراً إلى أن هناك عدة معوقات أمام استقدام حكام أجانب للزمالك في اللقاءات المقبلة لأن ذلك سيعني الموافقة على طلبات باقي الفرق التي تتنافس على درع الدوري لهذا الموسم هما الأهلي والإسماعيلي مما يعني تكبد الجبلاية تكاليف ضخمة جداً بالإضافة إلى أنه سيفتح الباب أمام الفرق المهددة بالهبوط لطلب حكام أجانب لأن هذه المباريات ستكون حاسمة بالنسبة لهم.


وأوضح صالح أن الاتحاد استقدم حكم تونسي لمباراة الزمالك الماضية أمام طلائع الجيش بشكل استثنائياً بعد ما شهدته مباراته مع مصر المقاصة وما ترتب عليه من أزمات .


ومن ناحيته اكد الكابتن عصام صيام رئيس لجنة الحكام أنه لم يصل إليه أى خطاب رسمي من نادي الزمالك بخصوص طلب النادي بتولي حكام اجانب لباقي مباريات الفريق في الدوري .


وأضاف رئيس لجنة الحكام قائلاً: "لم اعلم شئ عن خطاب نادي الزمالك بشأن تعيين حكام اجانب للمباريات المتبقية للفريق في الدوري هذا الموسم "


وتابع صيام قائلاً: "أنه من الصعب أن يتم جلب حكام أجانب للمباريات الزمالك المتبقية في الموسم وأن الحكام المصريين هم من يتولوا قياده باقي مباريات الدوري هذا الموسم وذلك بأستثناء بعض المباريات الحساسة التي لا يجوز تولي حكم مصري لإدارتها مثل مباراه الأهلي والإسماعيلي " .


و حول الطرف الذي سيتحمل تكلفة الحكام الاجانب في مباراه الأهلي والإسماعيلي قال: "لا أعرف من الذي يتحمل تكلفة الحكام الاجانب نادي الإسماعيلي أم الاتحاد المصري" .


وأخيراً أوضح صيام أنه من الصعب جلب حكام أجانب لباقي مباريات الدوري للأندية الكبري فقط وذلك نظراً  لما ينتجة هذا القرار من مشاكل متوقعة بمطالبة باقي الفرق الأخري بجلب حكام اجانب لإدارة مبارياتها خاصهً الفرق التي تصارع على الهبوط .


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل