المحتوى الرئيسى

حزب العدل يتقدم للجنة شئون الاحزاب .. واستكمال مراجعة حزب المصريين الاحرار

06/15 13:34

تقدم حزب العدل الذى يعد أول حزب شبابى بعد الثورة بأوراق إشهاره اليوم الأربعاء إلى لجنه الأحزاب السياسية بعد أن تم تأجيل قبول الأوراق الخاصة بالحزب أمس الثلاثاء لعدم كفاية الموظفين لفحص ومراجعة الاوراق وضيق الوقت بسبب تقدم أكثر من حزب بالأمس .

بلغ عدد التوكيلات التى تقدم بها الحزب 5700 توكيل بزيادة عن العدد الذى حدده القانون والذى يبلغ 5000 توكيل بعد استبعاد من ثبت انتماؤهم للحزب الوطنى ومن كانت لديه شبهة لاستبعاده وحضر عنه وكلاء المؤسسين وهم الدكتور أحمد شكرى ودكتور مصطفى النجار وعبد المنعم إمام وتمت مراجعه أوراق وتوكيلات الحزب .

 كما شهدت اللجنه اليوم الأربعاء  استكمال مراجعة بيانات حزب المصريين الأحرار  -الداعى له رجل الاعمال نجيب ساويرس- والتى كان قد تم تقديمها  أمس الثلاثاء .

 وأكد المحامى جمال جميل الذى حضرالفحص عن حزب المصريين الأحرار "للدستور الاصلى" أنه لا يوجد أى مشاكل فيما يخص أوراق الحزب ، والأمر مجرد استكمال إجراءات الفحص والمراجعة التى لم نتمكن من الانتهاء منها بالأمس ، كما اننا تسلمنا إخطارا من اللجنة اليوم بتسليم الأوراق والبيانات .

بينما تسلم حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بيان الإخطار أمس الثلاثاء وذلك بعد الانتهاء من مراجعة كافة البيانات والتوكيلات الخاصة بالحزب وكان قد حضر عنه وكيل المؤسسين الدكتور محمد أبو الغار والدكتور عماد جاد .

و تختص أمانه لجنة الاحزاب السياسية بفحص الاخطارات والمستندات المقدمة للجنة بعد استيفائها وعرضها على اللجنة، لتحديد جلسة لنظرها مرفقا بها مذكرة برأى الامانة وتقوم اللجنة بإعداد السجلات اللازمة لإثبات الإخطارات بتشكيل الأحزاب التى ترد للجنة على أن يبين بها مضمون الإخطار واسم مؤسسى الحزب أو النائب عنه وتاريخ الاخطار ومقر الحزب وتوقيع الطالب والمستندات المرفقة به.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل