المحتوى الرئيسى

أهل المواطن”المضرب عن الطعام” ينظمون وقفة إحتجاجية أمام المنطقة الشمالية للمطالبة بإعادة محاكمته

06/15 23:29

الإسكندرية- أماني عيسي وخالد بداري:

نظم العشرات من أهالي المواطن “المضرب عن الطعام” جمال عمر والذي حكم عليه بالسجن سنتين ونصف من جانب محكمة جنح المنشية وقفة إحتجاجية  مساء اليوم أمام المنطقة الشمالية العسكرية.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب  عليها” يحاكمون المواطنين الشرفاء” و” جمال حبس أربعة أيام بدون طعام أو شراب ويقدم لمحاكمة عاجلة بدون تحقيق ولا دفاع ” و”جمال إتسجن سنتين ونصف وكفالة 11 ألف جنيه”.

وطالب هشام عمر شقيق جمال بسرعة نقل شقيقه إلي أقرب مستشفي عسكري محذرا من تدهور حالته الصحية في ظل مواصلته الإضراب عن الطعام.

كما طالب بعرض الواقعة علي المجلس الأعلى للقوات المسلحة للتحقيق فيما وصفه بوقائع إستعمال القسوة والتعذيب وسماع شهود المتهم.

من جهتها, طالبت زوجة جمال عمر النائب العام ووزير العدل بالتدخل وإعادة النظر في القضية, مشيرة إلى أن حكم المحكمة جاء بعد 3 أيام من التحقيق معه بتهمة إهانة النيابة وبعد يومين من إحالته للمحكمة, وبعد ما يقرب من 80 يوماً من إضرابه عن الطعام احتجاجا على بناء عقار مخالف.

يذكر محكمة جنح الإسكندرية كانت قد قضت اليوم برئاسة المستشار حسين المر بسجن  جمال عمر المضرب عن الطعام منذ ما يقرب من الشهرين  بالسجن لمدة عامين ونصف وتغريمه مبلغ 11 ألف جنيه بتهمة إهانة هيئة قضائية.

مواضيع ذات صلة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل