المحتوى الرئيسى

أسرة المضرب عن الطعام بالإسكندرية تعلن اعتصامًا مفتوحًا أمام المنطقة الشمالية

06/15 17:39

أعلنت أسرة المواطن جمال عمر، الذي كان قد أضرب عن الطعام منذ 80 يومًا وعن الشراب مدة 5 أيام وصدر بحقه حكمًا بحبسه عامين ونصف العام، اعتصامًا مفتوحًا، أمام مقر قيادة المنطقة الشمالية احتجاجًا على ما تعرض له جمال.
وقال هشام عمر، شقيقه إنه يحمل المحامي العام لنيابات شرق بشخصه مسئولية تدهور الحالة الصحية لشقيقه، الذي تم نقله صباح اليوم -بالقوة- من المستشفى إلى المحكمة وهو في حالة لا تسمح له بالرد على الاتهامات الموجهة له اليوم، وهو ما يعد إجحافاً بحقه بالدفعاع عن نفسه.
ووصف عبدالرحمن الجوهري المحامي الحقوقي، والناشط السياسي ذلك بأنه يعد سابقة لم تحدث في تاريخ القضاء المصري أن يتوجه مواطن بشكوى إلى النيابة فيخرج متهمًا بقضية أخرى ويتم حبسه عامين ونصف العام دون حتى السماح لمحاميه بالاطلاع على أوراق القضية ودون سماع دفاعهم وأيضا محاكمة متهم مريض كان ينبغي طبقا للقانون علاجه أولا قبل محاكمته.
وقال أحمد نصار الناشط الحقوقي، إنه في الوقت الذي شهدت فيه محاكمة الفاسدين مماطلة وتسويف نجد أنه قد حكم على مواطن بسيط توجه أيضا للشكوى وليس متهما بشيء في ثلاثة أيام فقط في حين لم تقم النيابة التي حبسته بالتحقيق في الشكوى التي جاء لتقديمها إليها ليدخل المواطن وأسرته في متاهة، عقابا على تجرؤه بالشكوى ضد مفيا البناء المخالف المنتشر بالإسكندرية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل