المحتوى الرئيسى

باكستان تعتقل أشخاصاً زودوا الولايات المتحدة بمعلومات عن بن لادن

06/15 06:25

ترجمة – وائل عبد الحميد

إسلام آباد: ألقت وكالة المخابرات العسكرية الباكستانية القبض على عدد من الباكستانيين الذين قاموا بتغذية وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بمعلومات عن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وهو ما مهد الطريق للولايات المتحدة للقيام بهجوم مفاجئ على مقر بن لادن بمدينة أبوت آباد الباكستانية واغتياله.

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية أن عدد المقبوض عليهم بلغ خمسة أشخاص من بينهم رائد في الجيش الباكستاني الذي نقل للمخابرات الأمريكية أرقام السيارات التي كانت تزور مقر بن لادن في أبوت آباد إبان الأسابيع التي سبقت مقتل بن لادن.

وأقدمت باكستان على تلك الخطوة في وقت تسعى فيه الإدارة الأمريكية لتخفيف حدة التوتر مع باكستان نظرا لحالة السخط التي انتابت الشارع الباكستاني لانتهاك السيادة الباكستانية في عملية قتل بن لادن.

وكشفت الصحيفة أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ليون بانيتا بحث مع مسئولين باكستانيين في زيارته لإسلام آباد الأسبوع الماضي، مصير الخمسة المقبوض عليهم الذين تعاونوا مع المخابرات الأمريكية في ظل شعورا بالحنق أصاب عدد من المسؤولين في واشنطن، نظرا لأن ما فعلته باكستان يعد خرقا لتعاونها مع أمريكا في حربها ضد تنظيم القاعدة، حسب رؤية الإدارة الأمريكية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل