المحتوى الرئيسى

"الاندبندنت": انصار نظام الأسد يتظاهرون في تركيا ضد اللاجئين السوريين

06/15 12:02

لندن: قالت صحيفة "الاندبندنت" الاربعاء إن انصار النظام السوري تظاهروا في تركيا ضد استضافة انقرة للاجئين السوريين الفارين من العمليات العسكرية التي يشنها الجيش في المدن والبلدات السورية بعد الاحتجاجات العنيفة ضد النظام.

وتقول الصحيفة ان الحساسيات الطائفية والتي تصل الى حد اتهام العلويين من سكان القرى المحيطة بجسر الشغور بارتكاب ابشع الفظائع بحق ابناء جسر الشغور قبل دخول الجيش بعد تم تسلحيهم من قبل السلطة .

وهناك مخاوف في تركيا من انتقال هذه المشكلة الطائفية الى تركيا حيث يشكل العلويون نصف سكان اقليم الاسكندرون التركي البالغ عدد سكانه مليون ونصف المليون نسمة وهو الاقليم الذي وصل اليه النازحون السوريون.

ومن المقرر ان يقوم العلويون في تركيا بمظاهرة اخرى ضد استقبال تركيا للنازحين السوريين الاسبوع المقبل مما ينذر بتوتر بين الاتراك السنة والعلويين.

وكان مراسل الصحيفة شاهدا على التوتر الطائفي حيث لم يتوان احد اصحاب الحوانيت في الاقليم من التهجم على الشخص الذي كان يقوم بالترجمة لمراسل الصحيفة وهو علوي وتوجه له بالقول: انت تعلم تماما ما يجري خلف الحدود ان ابناء طائفتك يقتلوننا واطلب منك ان تعرف من طائفتك في سوريا متى سوف يتوقفون عن اعمال القتل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل