المحتوى الرئيسى

"الأرصاد الجوية": تغيير مسار السحابة البركانية أنقذ سماء مصر

06/15 20:52

قال الدكتور على قطب مستشار هيئة الأرصاد الجوية، إن الرياح تسببت فى أن تغير السحب البركانية القادمة من إريتريا، نحو مصر اتجاهها، مؤكدا أن نشاط البركان قد خمد، وصاحب خموده تغيير فى اتجاهات الرياح فى طبقات الجو العليا، مما لا يؤثر على مصر خلال الساعات المقبلة .

وقال قطب فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع " إن سحابة الرماد تنحصر فوق ووسط وجنوب السودان، وإثيوبيا، وإريتريا خلال اليوم، الأربعاء، وغدا، الخميس، وله تأثير على مناطق فى السودان وإثيوبيا، وهناك تنسيق مع سلطنة الطيران المدنى لإخطاره أولا بأول.

وأضاف قطب بأن السحابة أمس، الثلاثاء، وصلت على جنوب مصر فوق البحر الأحمر، ثم غيرت اتجاهها مرة أخرى تجاه الجنوب مرة أخري، ومن المتوقع أن لا يكون هناك تأثير سلبى خلال الـ 24 ساعة المقبلة على بلاد المشرق العربى.

وفى سياق متصل قال أحد العاملين بمكتب شركة الطيران السودانية لـ"اليوم السابع"، إن جميع الرحلات الجوية إلى الخرطوم ألغيت بقرار من الفرع الرئيسى للشبكة، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية المسيطرة على السودان، مشيرا إلى أن جميع ركاب الرحلات السودانية اليوم، الأربعاء، والبالغ عددهم 170 راكب تقريبا، تم توزيعهم على مجموعة من الفنادق المصرية لحين إعادة تفعيل الرحلات مرة أخري، موضحا أن الفرع الرئيسى للشركة أرسل لهم إشارة تفيد بإلغاء جميع الرحلات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل