المحتوى الرئيسى

حبس الجزار‏60‏ يوما لحين تقديم هيئة الدفاع مذكرة النقض للحكم

06/15 00:58

قررت النيابة العسكرية مساء أمس حبس عادل الجزار المعتقل المصري السابق في سجن جوانتانامو‏60‏ يوما لحين تقديم مذكرة الدفاع عنه‏,‏ وتم ترحيل الجزار إلي سجن استئناف القاهرة لحين توزيعه علي احد السجون لقضاء فترة حبسه ولحين الفصل في الحكم الصادر ضده.

ولم يتم تحديد مكان لحبسه خاصة بعد إنهاء العمل بالسجون السياسية ومنها سجن العقرب شديد الحراسة والتجربة بالمرج, وإيداع المسجونين الجنائيين بهما.

كان عادل الجزار قد مثل أمام الاجهزة الامنية فور عودته من الخارج لإنهاء الإجراءات القانونية في التهمة المنسوبة إليه لانضمامه لتنظيم الوعد السياسي عام2001, والذي صدر ضده حكم بالحبس3 سنوات غيابيا في أثناء فترة اعتقاله بأفغانستان.

من جانبه, أكد محمد زارع محامي الجزار أنه طلب من النيابة العسكرية مد النظر في القضية60 يوما لتقديم مذكرة نقض قانونية, وأشار إلي ان موكله ـ الجزار ـ قد وقع أمام النيابة علي مذكرة الحكم الغيابي بتهمة الانتماء إلي جماعة سياسية, وأوضح ان موكله قد غادر مطار القاهرة في وقت متأخر تبين انصراف أعضاء النيابة يوم الإثنين ـ أمس الأول ـ لذلك تم إعادته إلي المطار وقضي ليلته بإحدي الغرف تحت الحراسة حتي تم ترحيله صباح أمس إلي النيابة العسكرية بمدينة نصر.

وناشد الجزار المجلس العسكري بالعفو عنه من التهمة المنسوبة إليه بعد تعرضه للتعذيب والحكم عليه غيابيا في ظروف لم يستطع فيها الحضور إلي مصر والدفاع عن نفسه فيها لوجوده وقتها بمعتقل جوانتانامو.

كانت هيئة الدفاع عن الجزار قد اعربت عن أسفها في بيان صادر عنها إزاء التصريحات غير الصحيحة حول قصة الجزار التي تناولتها البيانات الامنية بطريقة تعمل علي تفاقم وضعه القانوني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل