المحتوى الرئيسى

«معاريف»: دبلوماسيان إسرائيليان التقيا «الجاسوس» وناقشا قضيته مع النيابة

06/15 15:28

ذكرت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية، الأربعاء، أن دبلوماسيين إسرائيليين اثنين يعملان في السفارة الإسرائيلية في القاهرة، التقيا الثلاثاء «للمرة الأولى» مع الإسرائيلي المتهم بالتجسس، والمحبوس 15 يوماً على ذمة التحقيق، إيلان جرابيل. وأشارت الصحيفة إلى أن اللقاء أتى بعد الرد المصري الذي وصفته بـ«الإيجابي» على طلب السفير الإسرائيلي في القاهرة، إسحاق ليفانون، لقاء جرابيل.

وقالت «معاريف» إن الدبلوماسيين الإسرائيليين «اهتما بمعرفة أوضاعه، وعما إذا كان يعاني من أي شيء، وإذا ما كان يحصل على حقوقه». وأضافت أن جرابيل قال للدبلوماسيين الإسرائيليين «لم أفعل ما هو منسوب إلي، أنا لست جاسوسًا»، وأن الدبلوماسيين قالا بعد اللقاء إن وضعه الصحي «جيد».

وقالت الصحيفة إن الدبلوماسيين الإسرائيليين التقيا أيضاُ مسؤولين من مكتب النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، والذين لم يتحدثوا عن أي تفاصيل خاصة بالتحقيقات، ولم يقولوا سوى أنه «محبوس على ذمة التحقيق».

وأضافت «معاريف» أن جنسية جرابيل الأمريكية «ستساعده على ما يبدو في الاتصالات الجارية لإطلاق سراحه»، وأعربت مصادر إسرائيلية للصحيفة عن أملها في أن يتم إطلاق سراحه خلال الأيام المقبلة.

ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، قوله: «أتمنى أن يتم إطلاق سراح الإسرائيلي المعتقل في مصر، فهو ليس إلا شاباً طائشاً، وليس له علاقة بأي جهاز مخابراتي أو أمني، ولا يوجد سبب لبقائه في السجن».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل