المحتوى الرئيسى

شيخ الأزهر يلتقي أمين علماء المسلمين وفهمي هويدي

06/15 14:48

كتب- أسامة عبد السلام:

هنَّأ الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على افتتاح المقر الفرعي للاتحاد بالقاهرة، ودعا للعلامة د. يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد بالصحة والعافية العاجلة، مطالبًا كل الهيئات الإسلامية والدعوية في العالم بالتصدي لمحاولات تفتيت الأمة وإثارة العصبية بين أفراد المجتمعات العربية.

 

جاء ذلك خلال لقاء الإمام الأكبر بالدكتور محيي الدين قرة داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، والشيخ عبد الخالق الشريف مسئول قسم نشر الدعوة بجماعة الإخوان المسلمين، ود. صفوت حجازي الداعية الإسلامي وعضو مجلس أمناء الثورة، بمقر المشيخة ظهر اليوم.

 

وقال الدكتور قرة الداغي: أهنِّئ الشعب المصري بنجاح ثورة 25 يناير المشرقة التي كشفت حضارة الشعب المصري وجيشه العظيم، مطالبًا بالتعاون بين قلعة الأزهر الشريف وهيئة الاتحاد؛ لتحقيق الأهداف العظيمة والتفاعل مع كل قضايا الأمة وإرساء وسطية الإسلام.

 

وشدد على دعم اتحاد علماء المسلمين بجانب الأزهر الشريف لثورات الشعوب العربية والإسلامية، مؤكدًا أن الثورات كلها خير؛ لأنه لا حياة للأمة إلا بإصلاح النظم السياسية في الدول العربية والإسلامية ثم النظم التعليمية والنظم الاجتماعية والاهتمام بالأخلاق والسلوك والجانب الإيماني في تهذيب المجتمعات.

 

وطالب د. داغي شيخ الأزهر بوضع وثيقة تنظم العلاقة بين الحاكم والمحكوم ومشاركة الاتحاد في الدعوة إلى الله وتوحيد كل قواها وتياراتها حتى تصبح الأمة واحدةً، موضحًا أن أخلاق الشعب المصري وتحضره أحد الأسباب الرئيسية في صمود قلعة الأزهر حتى اللحظة أمام السياسات الظالمة.

 

 الصورة غير متاحة

 شيخ الأزهر يستقبل الكاتب الكبير فهمي هويدي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل