المحتوى الرئيسى

> البابا يجتمع برؤساء الطوائف المسيحية لمناقشة قانون دور العبادة الموحد

06/15 21:10

التقي أمس البابا شنودة الثالث مع ممثلي ورؤساء الطوائف المسيحية لمناقشة قانون دور العبادة الموحد، لإبداء الآراء والتعديلات التي سيتم التقدم بها إلي مجلس الوزراء قبل إقرار القانون.

اللقاء حضره الأنبا يوحنا قلتة النائب البطريركي للأقباط الكاثوليك والمطران منير حنا رئيس الكنيسة الأسقفية بمصر، والمستشار القانوني للدكتور صفوت البياضي رئيس الطائفة الإنجيلية.

وقال البياضي: اعتذرت عن عدم الحضور لسفري خارج القاهرة، لافتاً إلي أن الملاحظات علي القانون تم إرسالها للمجلس العسكري من قبل وهي لا تختلف كثيرًا عن تلك التي قدمها الأنبا موسي والمستشار إيهاب رمزي من الكنيسة الأرثوذكسية.. وخاصة فيما يتعلق بمساحة دار العبادة التي حددها القانون بـ1000 متر مما يترتب عليه صعوبة في إيجاد هذه المساحات وبنائها.. بالإضافة إلي أن القانون لم يشر للطوائف الموجودة بمصر، وهذا أمر في غاية الأهمية.

وفي سياق منفصل ينظم مجلس الحوارات والمسكونية بالكنيسة الإنجيلية برئاسة د. القس ثروت قادس زيارة إلي مدينة فرانكفورت بألمانيا لتدريب وفد من الشباب المصري يضم 12 شابًا من المسلمين والمسيحيين علي القيادة والعمل السياسي.

وقال القس ثروت قادس: إن الوفد المصري سيتكون من 5 شباب مسلمين يرأسهم إمام و5 مسيحيين برئاسة قسيس وسوف نعقد اجتماعات شهرية بين المجموعتين للاستفادة من الخبرات العملية وأضاف: هذه الدعوة جاءت عقب زيارة الوفد الألماني لمصر في مايو الماضي، وكان محور الزيارة «ماذا بعد ثورة 25 يناير»؟ وما هو دور المؤسسات في تفعيل التبادل الثقافي بين القاهرة وفرانكفورت.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل