المحتوى الرئيسى

أسوان.. مظاهرة لتطهير شركة المياه من الفساد

06/14 22:22

أسوان- حمدي طه:

تظاهر نحو 1500 من العاملين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان أمام مقرِّ إدارة الشركة بمنطقة "جبل تقوق"؛ للمطالبة بمحاربة الفساد بالشركة، وتطهيرها من أيدي المتلاعبين بالمال العام، ورحيل عزت الصياد رئيس مجلس إدارة الشركة وكل معاونيه.

 

وردد المتظاهرون هتافات من بينها: "إرحل إرحل يا صياد" و"الصياد رمز الفساد"، وحملوا لافتات كتبوا عليها: "ارحلوا أيها الفاشلون"، و"العاملون يريدون إسقاط مجلس النقابة".

 

وطالبوا بمحاسبة رئيس مجلس الإدارة قبل رحيله بسبب إهداره المال العام، ورحيل مدير الشئون المالية والإدارية، ومدير العلاقات العامة، وإلغاء النقل التعسفي الواقع ضد كلِّ مَن يطالب بحقه أو يُظهر جانبًا من الفساد المستشري بالشركة.

 

وقال أحمد مندور أحد العاملين بالشركة لـ(إخوان أون لاين): إن مثل هذه الممارسات من قِبَل مسئولي الشركة تؤدي إلى الاحتقان بين العمال والمسئولين بها، ضاربًا المثل بقيام أحدهم بالسفر إلى القاهرة بالطائرة 7 مرات في شهر واحد، وقيامه بصرف "بون" بنزين لسيارته الخاصة المتواجدة بمسقط رأسه بالمنصورة على حساب الشركة.

 

وأضاف حلمي حسيب رئيس شبكة الصرف: "يحدث ذلك في ظلِّ وجود جميع مطابق شبكات الصرف الصحي متهالكة، خاصّةً في مناطق: "الجزيرة" و"الصداقة الجديدة" بزعم عدم وجود ميزانية، ويقوم المسئولون بإجبار العمال على النزول بالبيّارات دون أمر تكليف، ويعرضهم للمخاطر دون مقابل مناسب وبالمخالفة للقانون.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل