المحتوى الرئيسى

مجلس الوزراء يعد معتصمى «ماسبيرو» بتسكين 126 أسرة خلال 10 أيام

06/14 21:39

ركزت المطالب «الفئوية» لمظاهرات واعتصامات الثلاثاء ، حول مبدأ «الحق فى السكن»، فيما شهدت 6 محافظات مظاهرات لعمال يطالبون بزيادة فى الأجور والحوافز، ومواطنين ينادون برقابة على المخابز، وأمناء شرطة يحتجون على «سوء معاملة مأمور قسم لهم».

أمام «ماسبيرو»، واصل أهالى مخيمات السلام اعتصامهم لليوم العاشر، للمطالبة بتسليمهم وحدات سكنية، وتوجه وفد منهم إلى مكتب النائب العام لتقديم بلاغ ضد محافظ القاهرة الدكتور عبدالقوى خليفة، يتهمونه فيه بالتعدى على المواطنة «منى على»، وصدمها بسيارته، الاثنين .

قال المعتصمون لـ«المصرى اليوم»، إن أحد مستشارى الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، استقبل مجموعة منهم الاثنين ، وأكد لهم أنه سوف يتم تسليم 126 أسرة وحدات سكنية خلال 10 أيام، بالإضافة إلى 293 أسرة جار استكمال أوراقهم، و664 أسرة جار البحث عن أحقيتهم فى الوحدات من عدمها، وأوضح لهم أن المحافظة هى المسؤولة عن تسليمهم الوحدات.

وفى «منطقة زينهم» تجمهر العشرات من أهالى المنطقة الذين تم نقلهم بعد حريق قلعة الكبش فى عام 2007، إلى شقق محافظة القاهرة بالنهضة، للمطالبة بإعادتهم إلى منطقة الكبش، بعد انتهاء الحكومة من أعمال التطوير وإنشاء مجمعات سكنية لهم بزينهم. وأكد الأهالى، أن العقود التى وقعوها مع المحافظة قبل نقلهم، تنص على عودتهم إلى مساكنهم القديمة فور انتهاء أعمال التطوير والتجديد لها بعد الحريق.

وفى المحافظات، نظم نحو 1200 عامل بترسانة بورتوفيق البحرية، فى السويس، إضراباً عن العمل احتجاجا على عدم تنفيذ المطالب التى تم الاتفاق عليها خلال لقاء الدكتور أحمد حسن البرعى، وزير القوى العاملة والهجرة، والفريق أحمد فاضل، رئيس هيئة قناة السويس، مع ممثلى العاملين، والتى تضمنت زيادة الأجور بنسبة 40% على الراتب الأساسى، والمساواة ماليا وإداريا واجتماعيا بالعاملين بهيئة قناة السويس، وتعديل نظام الحوافز وإنشاء صندوق لعلاج العاملين بالهيئة بعد المعاش وصرف بدل غذاء مناسب لجميع العاملين بالورديات.

وفى كفرالشيخ، تظاهر عشرات العاملين بمصنع سكر بنجر الحامول أمام المصنع، احتجاجاً على تخفيض الحوافز الشهرية بنسبة 15%، واستمرت الوقفة لمدة ساعة، حتى وصلهم فاكس من الكيميائى عبد الحميد سلامة بإعادة الحوافز إلى ما كانت عليه من قبل. وفى الدقهلية، تظاهر نحو150 من ضباط وأمناء وأفراد الشرطة بقسم شرطة أجا داخل القسم، وأغلقوا أبوابه احتجاجا على ما وصفوه بسوء معاملة العميد محمد حجى، مـأمور القسم، وعدم السماح للأمناء الدارسين فى الكليات بإجازة لأداء الامتحانات. وفى المنوفية، تظاهر نحو 200 من عمال شركة مصر المنوفية للغزل والنسيج، أمام مبنى ديوان عام المحافظة للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية عن شهر مايو، مؤكدين أنهم لم يحصلوا على مستحقاتهم المالية من الصندوق الاجتماعى أو صندوق الكوارث بالمحافظة، منذ توقف المصنع فى شهر سبتمبر الماضى.

وفى الشرقية، نظم عشرات المواطنين من أهالى قرية «بيشة عامر»، التابعة لمركز منيا القمح، وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة ، للمطالبة بوضع رقابة على أصحاب المخابز لضمان توفير رغيف الخبز وعدم بيع حصة المخابز من الدقيق فى السوق السوداء. وهددت 27 أسرة، من سكان مخيمات نادى بهتيم، بشبرا الخيمة، محافظة القليوبية، بالاعتصام أمام مجلس الوزراء لمنع دخول أو خروج موظفى المجلس، وعلى رأسهم عصام شرف، للمطالبة بتوفير مساكن بديلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل