المحتوى الرئيسى

> شلبي: «موبينيل» لن تتراجع عن نزاعها القانوني مع «المصرية للاتصالات» قبل التوصل إلي تسوية

06/14 21:09

أكد المهندس إسكندر شلبي رئيس مجلس إدارة شركة موبينيل أن الشركة لن تتراجع عن نزاعها القانوني مع شركة «المصرية للاتصالات» المملوكة للحكومة، إلا بعد التوصل إلي تسوية في ظل الحكومة المصرية الجديدة.

أوضح شلبي أنه قد أجري مقابلة الأسبوع الماضي مع الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات ناقش فيها كيفية الوصول لحل للنزاع المستمر منذ عام 2008 مع الشركة المصرية للاتصالات.

وأشار شلبي إلي بعض التغييرات التي حصلت في مناصب رئيسية في «المصرية للاتصالات»، فضلاً عن إجراء تغييرات كثيرة قد تحدث تقدمًا ملحوظًا في المحادثات خلال الفترة المقبلة.

ويشار إلي أن موبينيل التي تملك فيها «فرانس تليكوم» حصة، عالقة في نزاع قانون مع «المصرية للاتصالات» و«الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات» منذ العام 2008 حول أسعار الترابط وتكاليف تأجير البنية التحتية لشركة «المصرية للاتصالات».

أضاف شلبي: إن ما نتطلع إليه في حال التوصل إلي تسوية هو الحصول علي ترخيص لبوابة عالمية بشروط معقولة، والتمكن من إنشاء شبكة ألياف خاصة بنا، والموافقة علي نظام ترابط جديد مع «المصرية للاتصالات»، وفي المقابل قد تتراجع «موبينيل» عن كل القضايا في المحاكم بين «المصرية للاتصالات» و«موبينيل».

وأشار شلبي إلي أن شركته لم تتسلم ردًا رسميًا علي الرسالة التي أرسلتها إلي «الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات» المتعلقة بالأضرار التي لحقت بـ«موينيل»، مضيفًا أنها لن تطالب بأكثر من قيمة الأضرار التي أفادت عنها سابقًا.

وذكر شلبي أنه بما أن السوق المصرية علي وشك الوصول إلي مستوي الإشباع، أصبح من الصعب جدًا إضافة مشتركين جدد.

وأشار إلي أنه ما من مشتركين جدد في السوق، وتشهد شركات التشغيل الثلاث معظم الزيادة والتراجع في عدد المشتركين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل