المحتوى الرئيسى

> «شعبة الأرز» تصف وزير التضامن بالاشتراكي وتطالب بطرح الأرز بنظام المزايدات

06/14 21:09

هددت شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات بإضراب 2000 مصنع لضرب الأرز عن العمل وتسريح نحو 500 ألف عامل في حالة اتجاه الحكومة إلي إسناد نحو 50% من حصة الأرز التمويني لشركات القطاع العام التي يصل إجماليها إلي 1.2 مليون طن.

واتهم رجب شحاتة رئيس الشعبة وزير التضامن الاجتماعي باتجاهاته الاشتراكية مؤكدًا فشل شركات القطاع العام، علي مدار أكثر من 60 عامًا، وأضاف: إن مشاركة شركات أرز القطاع العام في توريد الأرز التمويني لا تتعدي 10% من إجمالي الكميات التي يتم توريدها.

وكشف شحاتة عن أن الشعبة ستتقدم بمذكرة لوزير التضامن تستهدف تحقيق المنافسة العادلة بين شركات القطاع العام والخاص، وأضاف: إن المذكرة سوف تتضمن مقترحًا بطرح الأرز التمويني في مزايدات أو نظام توريد يقوم علي السماح بتصدير نفس الكميات التي توردها كل شركة لهيئة السلع التموينية وهو الأمر الذي سيؤدي إلي تخفيض أسعار الأرز بنسبة كبيرة، وكذلك إجبار التجار علي السحب من المخزون.

ومن جانبه دافع منير حسن رئيس اتحاد العاملين المساهمين بشركة مضارب أرز الدقهلية عن شركات القطاع العام، مؤكدًا إمكانية تلك الشركات من توريد 50% من حصة الأرز التمويني، وأضاف: إن القطاع الخاص أفسد سوق الأرز وتسبب في رفع الأسعار واحتكار السوق.

وقال منير حسن إن معظم أصحاب شركات القطاع الخاص خرجوا من رحم شركات القطاع العام، وجدد منير حسن مطالبته بوضع سياسة زراعية وتسويقية جديدة للحفاظ علي تحقيق الاكتفاء الذاتي واستقرار الأسعار.


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل