المحتوى الرئيسى

فيديو.نور: حوارات "العسكري" شكلية

06/14 20:55

شبه د.أيمن نور المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية حوارات المجلس العسكري التي يجريها مع شباب الثورة بالحوارات التي كان يعقدها نظام الرئيس السابق حسني مبارك فيما يتعلق بالحياة السياسية، مشيرا إلى أنهم كانوا يجمعون الأحزاب لقيادة حوارات سياسية شكلية .

واستشهد بالحوار الذى حضره-نور- قبل سجنه فى عهد مبارك، الذي كان يدور حول طريقة الانتخاب فى الانتخابات البرلمانية هل ستكون فردية أم بالقائمة، وقام أغلب الأعضاء بالموافقة علي نظام القائمة ولكن صدر القرار النهائي بالانتخاب الفردي.

وأوضح نور في مقابلة لبرنامج "مانشيت" الذي يقدمه الزميل الصحفي جابر القرموطي أن السياسات التي كانت مستخدمة فى عهد مبارك مازالت مستمرة الآن ولكن مع اختلاف الشخصيات، مؤكدا أن أعضاء المجلس العسكري لا يشككون أحدا فى وطنيته ولكنهم لابد أن يتبعوا سياسة الحوار وعدم الانفراد فى اتخاذ القرارات.

ووصف المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الحوارات التي يجريها المجلس السعكري مع شباب الثورة بأنها "فوق العقل" ولا يمكن ان تسفر عن نتائج، مشيرا إلى أنه لا يعقل أن يدعي 1000 شاب للحوار ولم يحدد آلية مناسبة ومحاور جيدة تليق بالحوار، مؤكدا أنه الأَولي بالعسكري أن يدعو لحوار مجتمعي تحضره كافة التيارات السياسية ومختلف الاتجاهات قبل اصدار التشريعات الجديدة للتناقش حولها وليس كما فعل بالدعوة للحوار بعد الانتهاء من صياغة القوانين مؤخرا.

شاهد الفيديو

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل