المحتوى الرئيسى

سياسيو البحيرة يطالبون المحافظ بحلِّ مشاكل إدكو

06/14 20:49

البحيرة- شريف عبد الرحمن:

تقدم ائتلاف القوى السياسية والشعبية بمحافظة البحيرة، اليوم، بمذكرة إلى اللواء المحافظ مبروك هندي، تضمنت مطالب أهالي إدكو، متمثلةً في تطهير بحيرة إدكو، وإزالة كل التعديات عليها؛ أسوةً ببحيرتي المنزلة والبرلس، مع نقل تبعيتها للمحافظة أو جعلها محمية طبيعية.

 

وطالبوا- خلال لقائهم المحافظ، اليوم- بتشغيل شباب المدينة في مشروعات الغاز بدلاً من تشغيل شباب من محافظات أخرى، وتعويض الفئات المتضررة، ومراعاة الاشتراطات البيئية في إقامة مثل هذه المشروعات وبعدها عن الكتلة السكنية، خاصةً بعد ما أحدثه وجود تلك الشركات من تغييرات بيئية سلبية.

 

وأكدوا حق أهالي إدكو في الأراضي المتنازع عليها مع أملاك الدولة، مشدِّدين على ضرورة إزالة التعديات التي تمَّت على أراضي أملاك الدولة، وكذا عمليات تجريف الرمال.
ووجَّه محافظ البحيرة بعد الاستماع إلى مطالب وفد الائتلاف القيادات التنفيذية؛ للعمل على

 

رعة التنسيق مع وزارتي الداخلية والزراعة والهيئة العامة للثروة السمكية، وغيرها من الأجهزة المعنية؛ لوضع آلية لتطهير بحيرة إدكو، وإزالة كل التعديات المقامة عليها، والإعداد لاجتماع يعقد بإدارة جامعة دمنهور مع ممثلي شركات البترول والغاز بإدكو وممثلي القوى السياسية والشعبية وأساتذة الجامعة؛ لوضع التصور الأمثل للمشاركات المجتمعية ومشاركة الشركات في عمليات تنمية بحيرة إدكو والمجتمع المحلي بالمدينة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل